الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شركة إلكترونيات تكشف السبب الحقيقي لاحتراق هاتف «نوت 7»

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف تقرير نشرته شركة "Instrumental" المتخصصة في مجال تصنيع الأدوات الهندسية، أن احتراق هاتف "نوت 7" يرجع إلى التصميم الداخلي للهاتف وليس البطارية.

اضافة اعلان

وتوصلت شركة "Instrumental" إلى تحديد السبب الرئيسي للمشكلة، ليس في بطارية هاتف "نوت 7"، وإنما في التصميم الداخلي للهاتف، حيث إن تصميمه كان يسبب ضغطاً على البطارية حتى مع الاستخدام الطبيعي "وهذا ما يؤدي للاحتراق".

وبحسب التقرير، استخدمت سامسونج بطارية مسطحة في "نوت 7" وهي مؤلفة من طبقة موجبة الشحنة مصنوعة من أكسيد كوبالت الليثيوم، وطبقة سالبة مصنوعة من الغرافيت، ويتم فصل الطبقتين عن بعضهما بطبقة ثالثة عازلة مصنوعة من البوليمر تسمح بانتقال الطاقة بين القطبين بدون تماسهما.

ووفقاً للتقرير، فإن أساسيات الفيزياء أنه يحدث الاحتراق أو الانفجار عند تلامس القطبين الموجب مع السالب؛ وذلك بسبب زيادة درجة الحرارة.

وأشار التقرير إلى أن سامسونج جعلت الطبقات نحيفة للغاية؛ وذلك من أجل زيادة سعة البطارية ضمن مساحة ضيقة؛ ما أدى لتقليص المساحة داخل جسم البطارية وبالتالي حدوث الاحتراق.

يأتي ذلك بالرغم من أن شركة سامسونج لم تصدر تقريرها النهائي للكشف عن نتائج التحقيقات بشأن مسببات الاحتراق الذي تعرض له هاتف "نوت 7"، إلا أن جهات أخرى حاولت إجراء تحقيقاتها وإصدار تقاريرها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook