الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تراجع تحويلات البنجلاديشيين متأثرةً بانخفاض عائدات النفط لدول الخليج

remmitence
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "ذا ديلي ستار" البنجلاديشية: إن تحويلات البنجلاديشيين انخفضت بنحو 1.3 مليار دولار خلال الأشهر الـ11 الماضية من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من 2015م؛ بسبب انخفاض أسعار النفط عالمياً، ونقل الأموال من الخارج إلى بنجلاديش عبر طرق غير رسمية.

اضافة اعلان

وذكرت الصحيفة: أنّ إحصائيات البنك المركزي البنجلاديشي تظهر أن التحويلات بلغت 12.65 مليار دولار من يناير حتى نوفمبر العام الجاري، مقارنة بـ13.95 مليار دولار في الفترة نفسها العام الماضي.

وقالت: إنّ تحويلات الشهر الماضي بلغت 951.37 مليون دولار مقارنة بـ1142.49 مليون دولار خلال الشهر نفسه العام الماضي.

وأوضحت أن: التحويلات تراجعت منذ ديسمبر العام الماضي باستثناء شهر واحد، أو شهرين؛ وذلك لتأثر الدخل في اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي بانخفاض أسعار النفط، التي انخفضت إلى مستوى تاريخي في يناير الماضي.

وأكّدت الصحيفة: أن بنجلاديش تحصل عن النصيب الأكبر من التحويلات من دول الخليج، فيما ذكرت أن التحويلات تنخفض رغم الزيادة الكبيرة لأعداد العمالة البنجلاديشية بالخارج.

وبيّنت: أن المملكة لديها العدد الأكبر، فضلاً عن وجود أعداد كبيرة من البنجلاديشيين في سلطنة عمان، وقطر، وماليزيا.

وأشارت إلى أن سعر الدولار في السوق غير الرسمي ببنجلاديش أعلى من سعره في السوق الرسمي؛ ما يشجع العمالة على إرسال المال عبر القنوات غير الرسمية، حيث يساوي الدولار 82 "تاكا" في السوق غير الرسمية، بينما يساوي أقل من 78 "تاكا" في السوق الرسمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook