الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«ماشين».. حاسوب لـ«hp» أسرع 8 آلاف مرة من الأجهزة الحالية

hp-sprout-hero-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

كشفت شركة ‘‘إتش.بي‘‘ للصناعات الإلكترونية، عن نموذج أولي من كمبيوتر جديد، يطلق عليه اسم ‘‘ماشين‘‘ يمكنه أداء العمليات الحاسوبية بسرعات أكبر بواقع 8 آلاف مرة، مقارنة بالكمبيوترات التقليدية.

اضافة اعلان

وأماطت الشركة اللثام، عن النموذج الذي تصفه، بأنه أول كمبيوتر في العالم يعمل بنظام الحوسبة المدفوعة بإمكانيات الذاكرة.

وكشف الموقع الإلكتروني ‘‘ساينس أليرت‘‘ المعني بالأبحاث العلمية والتكنولوجيا، أن الكمبيوتر الجديد الذي أعلن عنه أول مرة عام 2014، يمكنه التفوق على التقنيات المستخدمة حالياً عن طريق الاعتماد على الذاكرة في أداء العمليات الحوسبية بدلاً من الاعتماد على المعالجات الإلكترونية.

وذكرت شركة ‘‘إتش بي‘‘ أن عمليات المحاكاة التي قامت بها، أظهرت أن الحوسبة المعتمدة على الذاكرة، يمكنها أداء العمليات الحوسبية بسرعات أكبر بواقع 8 آلاف مرة مقارنة بالكمبيوترات التقليدية.

يذكر أن ‘‘ماشين‘‘ يعتمد على استخدام الضوئيات الفوتونية، وهو انتقال البيانات عبر الضوء، بدلاً من النظام المستخدم حالياً المعتمد على الإلكترونات، بغرض مساعدة المعالجات في الوصول إلى البيانات من وحدة الذاكرة الهائلة، وليس من المتوقع أن تطرح إتش بي الكمبيوتر الجديد في الأسواق قبل سنوات من الآن، لكنه يمكن أن يُطرح بداية في الشركات التي تعتمد في أعمالها على الخوادم الضخمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook