الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضبط رجل أعمال حرر شيكاً بـ70 مليوناً لـ«فتاة الوهم» بجدة

9b1c198932e04d30db0fe2908923525b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قبضت الجهات المختصة في محافظة جدة الأسبوع الماضي، على رجل أعمال حرر شيكاً بقيمة 70 مليون ريال لصالح فتاة عشرينية، وألزمته بدفع المبلغ كاملاً بعد صدور حبس تنفيذي ضده حتى يتم سداد المبلغ.

اضافة اعلان

وكشف مصدر أن رجل الأعمال تم إيداعه السجن بعد صدور مذكرة توقيف من جهات الاختصاص؛ بناء على حكم محكمة التنفيذ في محافظة جدة، وبعد عمليات بحث وتحرٍّ جرت خلال الفترة الماضية تم القبض عليه في أحد أحياء جدة، حسب "الرياض".

وتأتي هذه التطورات بعد الحكم الذي أصدرته محكمة التنفيذ ممثلة في الدائرة التنفيذية الخامسة في محافظة جدة، والذي يقضي بإلزام رجل أعمال كان يعمل "مديراً تنفيذياً" لمستشفى شهير بدفع 70 مليون ريال لصالح فتاة عشرينية التي عرفت بفتاة "الوهم"؛ حيث جاء الحكم بعد تقدم الفتاة بدعوى لإجبار رجل الأعمال على الوفاء بالتزامه لها، ودفع المبلغ المدون في الشيك.

وجاءت عملية القبض على رجل الأعمال بعد إجراءات اتخذتها المحكمة لتنفيذ الشيك من خلال مخاطبة وزارة التجارة والاستثمار؛ حيث طلبت اعتماد التأشير بالمديونية المشار لها بقرار التنفيذ على حصص المدير التنفيذي للمستشفى بصفته الشخصية بمؤسسات فردية تابعة له، أو كشريك بأي شركة كانت، أو حصص الشراكة لمؤسسة يملكها بأي شركة.

يذكر أن شرطة محافظة جدة أحالت في وقت سابق ملف قضية «فتاة الوهم» إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة جدة ممثلة في دائرة الجرائم الاقتصادية، بعد أن تمكنت من جمع قرابة 500 مليون ريال من مواطنين بالنصب والاحتيال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook