الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«تعليم الرياض»: بدء الترشيح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ بدر العبدالرحمن:

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن فتح باب الترشيح لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للتشكيلات الإشرافية والمدرسية للعام الدراسي المقبل 1438 / 1439هـــ.

اضافة اعلان

ودعت الإدارة، الراغبين لتعبئة البيانات إلكترونياً، ورفع المستندات المتمثلة في صورة الهوية الوطنية، وصور من شهادة البكالوريوس والدبلومات التخصصية والشهادات العليا المعتمدة والدورات التدريبية المعتمدة بصيغة "PDF" عبر بوابة إدارة التعليم على الإنترنت "الخدمات الإلكترونية".

ودعا مساعد المدير العام التعليم للشؤون التعليمية محمود القويحص، مديري الإدارات والمدارس والمكاتب لاطلاع المعلمين والمعلمات بفتح باب الترشيح.

وشدّد القويحص، على ضرورة الالتزام بمراحل التقديم ومواعيدها، لافتاً إلى أنّ الموقع سيُغلق آليا بعد انتهاء المدد المحددة.

وقال القويحص: إنّ 16 / 3 / 1438هــ يُعتبر آخر موعد لرفع طلبات المعلمين والمعلمات التي تمثل المرحلة الأولى من إجراءات الترشيح.

ونبّه القويحص، قادة المدارس في مرحلة الإجراءات الثانية إلى أهمية التأكد من الوثائق بالمطابقة مع الأصل، وتعبئة النماذج المطلوبة، وتسجيل الدرجة في الموقع إلكترونياً والاحتفاظ بالأصل لافتاً إلى أن آخر موعد للمصادقة من قبل قادة المدرسة 23 / 3 / 1438هـــ.

وأضاف أنّ في المرحلة الثالثة يأتي دور مديري مكاتب التعليم بتعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل الدرجة في الموقع والاحتفاظ بالأصل في المكتب، وكتابة رأيه، وأنّ 14 / 4 / 1438هــ يُعد آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل المكتب.

وبيّن القويحص، أنّ المرحلة الرابعة مسؤولية الإدارات والأقسام التي يرغب المعلم أن يكون مشرفاً بها.

وذكر أنّ في هذه المرحلة يتم زيارة المرشح وفق الأنظمة من قبل مدير الإدارة أو رئيس القسم، وتعبئة الحقل المخصص "يرشح أو لا يرشح" بناءً على نتائج الزيارة أو معطيات أخرى، مشيراً إلى أن آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل الإدارات والأقسام هو 8 / 5 / 1438هـــ.

من جهته، دعا مدير الإشراف التربوي بتعليم الرياض خالد الدوسري، المتقدمين لمتابعة الموقع للاطلاع على حالة الطلب، وتجهيز ملف ورقي يحوي النماذج المطلوبة وصور من شهادات الدورات، وخطابات الشكر، وكل ما يعزز إبداع المرشح وتسليمه في يوم المقابلة الشخصية لإدارة الإشراف التربوي.

وأوضح الدوسري، أن الإدارة أرفقت ملف لشرح طريقة استخدام البرنامج، مشيراً إلى أن الترشيح يتم وفق ضوابط تكليف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الصادر من الوزارة والمدرج على البوابة الإلكترونية للإدارة.

وأكد أن اختبار قياس شرط من شروط الترشيح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية، وأنه سيصدر قرار المكلفين نهاية العام الدراسي الحالي.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook