مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:02 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:30 م
العشاء
08:00 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مصادر: البدء في تأمين السيارات الحكومية لأول مرة

مصادر: البدء في تأمين السيارات الحكومية لأول مرة
3

تواصل – الرياض:

كشفت مصادر، اليوم الأحد، عن بدء الجهات الحكومية ولأول مرة في التأمين على السيارات التابعة لها بمختلف أنواعها، بعد انتهاء مؤسسة “النقد” من إعداد أول لائحة للتأمين على السيارات الحكومية بعد أن كانت بدون تأمين.

وقالت المصادر: إن اللائحة الجديدة تضمنت التعويض في حالة الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة أو خارجها بجانب الأضرار المادية خارج المركبة، بحسب “المدينة”.

وأضافت: أنه في حال وقوع حادث يترتب عليه دفع تعويض، فإن الحد الأقصى لمسؤولية الشركة في الواقعة الواحدة وخلال فترة سريان وثيقة التأمين بالنسبة للأضرار الجسدية والأضرار المادية معاً لن تتجاوز 10 ملايين ريال كحد أقصى.

ولفتت المصادر إلى أنه لا يجوز للمؤمن أن يتمسك تجاه الغير بعدم مسؤوليته عن التعويض بموجب هذه الوثيقة كما يلتزم المؤمن عند تلقي أي مطالبة أن يزود مقدمها بإيصال يفيد بتلقي المطالبة وإعلامه بأي نواقص خلال 7 أيام من تلقيها.

وأشارت إلى أن المؤمن بحسب اللائحة يلتزم بتعيين خبير معاينة أو مقدر خسائر إذا كان ذلك ضرورياً خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أيام من تاريخ استلام المطالبة، كما يلتزم بتسوية مبالغ المطالبات المقررة من الادارة العامة للمرور أو من شركة نجم لخدمات التأمين أو الجهات المرخص لها دون أي مساومة خلال مدة أقصاها 15 يوما من تاريخ استلام المطالبة مكتملة المستندات.

أضف تعليق

التعليقات (٣)اضف تعليق

  1. ٣
    محروم

    ايه الأن أصدم وامش

  2. ٢
    محمد

    زين والله بس هذا يزيد من الانفاق الحكومي

  3. ١
    يوسف

    كلام جميل والله

المشاركة عبر
x