الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

محكمة «رافعة الحرم» تأمر بإحضار المتغيبين عن الجلسات بـ«القوة»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- مكة:

شددت الدائرة التعزيرية، في المحكمة الجزائية التي تنظر في ملف حادثة رافعة الحرم، على جميع المتهمين المثول شخصيا أمام المحكمة في الجلسات وعدم الاكتفاء بتوكيل محامين، وذلك عقب تغيب خمسة متهمين عن آخر الجلسات، مؤكدة، أن أي غياب المتهمين سيقابل باتخاذ الإجراءات النظامية طبقا للأنظمة ومنها إحضار المتهم بالقوة الجبرية.

اضافة اعلان

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ كان أحد المتهمين -رجل أعمال- قد حصل على إذن من الجهات المختصة، بالسفر مرة واحدة للعلاج مع مثوله مجددا أمام المحكمة، كون جميع المتهمين مدرجين على قائمة المنع من السفر ما لم يحصل أي منهم على إذن بالسفر، لأسباب تقدرها الجهات المختصة أو تأذن به المحكمة، وما زال المتهمون ممنوعين من السفر باستثناء متهم حصل على إذن من الجهات المختصة بالسفر بعد أن التزم بحضور الجلسات التالية.

وكانت الدائرة القضائية التعزيرية برئاسة القاضي عبدالعزيز الطويرقي، طلبت من المدعي العام في المحكمة، إعادة تحرير دعواه بشكل مفصل لتتضمن الدعوى اسم كل متهم بمفرده والتهمة الموجهة إليه مع بيان الأدلة والقرائن بشكل دقيق وواضح بعيدا عن خلط الأدوار وتداخلها ومنحت المحكمة المدعي العام المدة المناسبة لذلك.

وتعقد الدائرة القضائية صباح الخميس القادم جلستها الجديدة في قضية رافعة الحرم في المقر الجديد للمحكمة الجزائية بمكة المكرمة عقب انتقال المحكمة وتأجيل الجلسة السابقة بسبب الانتقال.

وعلق المحامي سعد الباحوث بقوله "إن القضايا الجنائية الكبيرة يشترط فيها حضور المتهم ولا يكتفى بحضور وكيله الشرعي أو محاميه".

وأوضح، أن المنع من السفر أو رفع المنع من اختصاص المحكمة طبقا لظروف وملابسات القضية، موضحا أن المحكمة لابد أن يكون لها هيبتها حيث يعاقب النظام الخصوم أو المتهمين في حالة تغيبهم عن الجلسات القضائية.

وذكر "الباحوث"، أن الأصل في الأحكام أن تصدر بحضور المتهمين في القضايا التأديبية والجزائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook