«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

محكمة «رافعة الحرم» تأمر بإحضار المتغيبين عن الجلسات بـ«القوة»

محكمة «رافعة الحرم» تأمر بإحضار المتغيبين عن الجلسات بـ«القوة»
0

تواصل- مكة:

شددت الدائرة التعزيرية، في المحكمة الجزائية التي تنظر في ملف حادثة رافعة الحرم، على جميع المتهمين المثول شخصيا أمام المحكمة في الجلسات وعدم الاكتفاء بتوكيل محامين، وذلك عقب تغيب خمسة متهمين عن آخر الجلسات، مؤكدة، أن أي غياب المتهمين سيقابل باتخاذ الإجراءات النظامية طبقا للأنظمة ومنها إحضار المتهم بالقوة الجبرية.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ كان أحد المتهمين -رجل أعمال- قد حصل على إذن من الجهات المختصة، بالسفر مرة واحدة للعلاج مع مثوله مجددا أمام المحكمة، كون جميع المتهمين مدرجين على قائمة المنع من السفر ما لم يحصل أي منهم على إذن بالسفر، لأسباب تقدرها الجهات المختصة أو تأذن به المحكمة، وما زال المتهمون ممنوعين من السفر باستثناء متهم حصل على إذن من الجهات المختصة بالسفر بعد أن التزم بحضور الجلسات التالية.

وكانت الدائرة القضائية التعزيرية برئاسة القاضي عبدالعزيز الطويرقي، طلبت من المدعي العام في المحكمة، إعادة تحرير دعواه بشكل مفصل لتتضمن الدعوى اسم كل متهم بمفرده والتهمة الموجهة إليه مع بيان الأدلة والقرائن بشكل دقيق وواضح بعيدا عن خلط الأدوار وتداخلها ومنحت المحكمة المدعي العام المدة المناسبة لذلك.

وتعقد الدائرة القضائية صباح الخميس القادم جلستها الجديدة في قضية رافعة الحرم في المقر الجديد للمحكمة الجزائية بمكة المكرمة عقب انتقال المحكمة وتأجيل الجلسة السابقة بسبب الانتقال.

وعلق المحامي سعد الباحوث بقوله “إن القضايا الجنائية الكبيرة يشترط فيها حضور المتهم ولا يكتفى بحضور وكيله الشرعي أو محاميه”.

وأوضح، أن المنع من السفر أو رفع المنع من اختصاص المحكمة طبقا لظروف وملابسات القضية، موضحا أن المحكمة لابد أن يكون لها هيبتها حيث يعاقب النظام الخصوم أو المتهمين في حالة تغيبهم عن الجلسات القضائية.

وذكر “الباحوث”، أن الأصل في الأحكام أن تصدر بحضور المتهمين في القضايا التأديبية والجزائية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x