الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تُسبب السرطان والسكري.. «أطعمة شهية» يجب الابتعاد عنها فوراً

cuacnozxgaepbin
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

يحذر خبراء التغذية من الإفراط في تناول الوجبات السريعة غير الصحية؛ لضررها البالغ على الصحة؛ وكونها من العوامل المسببة للسرطان والسكري.

اضافة اعلان

وإليك مجموعة من الأطعمة يسبب تناولها بانتظام أضراراً بالغة على الصحة:

- الفيشار في الميكرويف: الفيشار من الوجبات الخفيفة المحبَّبة، لكن وفقاً لعدة دراسات فإن كثرة تناول الوجبات المُعدَّة في الميكرويف يزيد تعرُّض الجسم لمادة ثنائي الأسيتيل المضرّة بالرئة.

 - صلصة السلطة: تحتوي صلصات السلطة على كثير من الصوديوم، وعناصر كيميائية عديدة تكسبها النكهات الاصطناعية، والتي ترتبط بخطر الإصابة بالسرطان.

 - الحساء المعلب: الشوربة أو الحساء المتوفر في معلبات مصدر لكمية كبيرة من الصوديوم، إضافة إلى أنها تحتوي على منكهات كيميائية تزيد الشهية. وتحتوي هذه النوعية من المعلبات على مادة إم إس جي التي يعتقد أنها من أسباب الصداع النصفي.

 - المخللات: تتسبب الكمية الكبيرة من الأملاح التي تحتوي عليها المخللات في زيادة احتباس الماء بالجسم، وزيادة خطر أمراض الضغط والقلب.

- سلمون المزارع: يتم إطعام السلمون في المزارع السمكية من فول الصويا، ومواد تحتوي على عناصر كيميائية أخرى. وقد بينت دراسات منذ سبعينات القرن العشرين أن سلمون المزارع يرتبط بزيادة معدلات الإصابة بالسرطان.

 - اللحوم المصنَّعة: ترتبط هذه النوعية من اللحوم المصنَّعة والباردة والمدخَّنة والهوت دوغ بأمراض القلب، والسكري، والسرطان.

 - مشروبات الطاقة: الاستهلاك المنتظم لمشروبات الطاقة خطر من عدة جوانب، فهذه المشروبات ترتبط بأمراض السكري، والقلب، وارتفاع ضغط الدم، والأرق.

 - الآيس كريم: يحتوي الآيس كريم على حليب كامل الدسم، وكوليسترول، وسكر، ودهون صُلبة، وهي توليفة تمثل خطراً على القلب والشرايين ومستوى السكر بالدم.

 - مشروبات الدايت: على الرغم من أنها تروَّج باعتبارها مشروبات تحتوي على كمية أقل من السكر، إلا أن نوعية التحلية المستخدمة في مشروبات الدايت أكثر خطراً على البنكرياس، وتسبب مرض السكري مثلها مثل المشروبات الغنية بالسكر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook