الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غداً.. «الخطوط السعودية» تبدأ رحلاتها بين الرياض والطائف بطائرة «A330-300» الجديدة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تبدأ الخطوط السعودية اعتباراً من يوم غدٍ الأحد، تشغيل رحلاتها المنتظمة بين الرياض والطائف بطائراتها الجديدة من طراز إيرباص (A330 - 300) الإقليمية الجديدة، وسوف تغادر أولى الطائرات عبر الرحلة رقم (SV1903) المتجهة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار الطائف الإقليمي عند الساعة (05:25) فجراً، وسيكون موعد الوصول بمشيئة الله السابعة صباحاً، ثم تغادر مطار الطائف في رحلة العودة رقم (SV1902) عند الساعة (07:55) صباحاً.

اضافة اعلان

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي الكابتن سلطان بن منديل الضويحي: أن الخطوط السعودية تضع خدمة القطاع الداخلي على رأس أولوياتها، وتخصص له الجزء الأكبر من الطائرات التي تم الاتفاق مع "إيرباص" للاستحواذ عليها، وهي خمسون طائرة ضمن برنامج تحديث وتنمية الأسطول.

وأشار الضويحي إلى أن طائرة (A330 - 300) من أحدث الطائرات في العالم وصممت خصيصاً للتشغيل الداخلي والإقليمي، وهي إضافة مهمة لأسطول "السعودية" الذي يشهد تحديثاً غير مسبوق.

ولفت أن قطاع (الرياض / الطائف) يحظى كغيره من القطاعات بالمتابعة الدائمة لمواكبة الطلب المتزايد على السفر جواً بتوفير المزيد من السعة المقعدية والرحلات، حيث يبلغ مجموع الرحلات الأسبوعية في الاتجاهين بين الرياض والطائف (48) رحلة.

وأكد: أن وصول الطائرات الجديدة سيسهم في توفير السعة المقعدية اللازمة لمواكبة الزيادة المطردة في حركة السفر، خصوصاً على القطاع الداخلي الذي يشكل الجزء الأكبر من حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ورحلاتها لخدمة هذا القطاع، وبمعدلاتٍ تشغيلية سجلت في العام الماضي ما يقارب (200) ألف رحلة نقلت على متنها ما يزيد على (17) مليون ضيف بين (27) مطاراً داخلياً.

وكانت الخطوط السعودية قد أبرمت اتفاقية مع شركة "إيرباص" تستحوذ بموجبها على (50) طائرة حديثة، منها (20) طائرة من طراز (A330 - 300) الإقليمية، حيث تم تسلم أول طائرة منها يوم الخميس 18 /08 /2016م، إلى جانب (30) طائرة من طراز (A320) الأكثر طلباً في العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook