الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إحصائيات «مدني جدة»: إنقاذ 49 محتجزاً بسبب الأمطار الغزيرة

s2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أوردت مديرية الدفاع المدني بمحافظة جدة، إحصائية جديدةً بشأن المحتجزين جراء الأمطار التي هطلت على المحافظة، مبينة أنه تم إنقاذ 49 فرداً نتيجة الأمطار على محافظتي جدة وبحرة.

اضافة اعلان

وذكرت مديرية الدفاع المدني في ‘‘بيان‘‘، أنه ورد 26 بلاغاً خلال الساعات الماضية، منها 25 بلاغاً وردت لمحافظة جدة، منها 6 بلاغات ماس كهربائي، وبلاغ آخر عن احتجاز سيارة بوادي مريخ لم يكن بداخلها شخص.

وأضاف البيان، أن المديرية تلقت بلاغاً بشأن ارتفاع منسوب مياه بمدخل بناية تم على إثره إنقاذ 48 عاملا محتجزاً، بجانب 17 بلاغاً عن نقطة تجمع للمياه، لم تشكل خطورة، منها ارتفاع نسبة المياه بنفق تقاطع طريق الأمير ماجد مع فلسطين، باشرته الجهات المعنية.

وذكر البيان، أنه في محافظة بحرة، ورد بلاغ عن احتجاز سيارة بمدخل عبارة، وتم إنقاذ شخص واحد كان بداخلها من قبل الفرق، مؤكداً أن الحالة المطرية على منطقة مكة خلال ليلة أمس وصباح اليوم الجمعة، لم تسجل أي إصابات أو خسائر بالأرواح.


«مدني جدة» ينقذ 48 عاملاً حاصرتهم المياه داخل بناية بالنخيل (صور)

تواصل – خالد العبدالرحمن:

تمكنت فرق الانقاذ التابعة للدفاع المدني بمحافظة جدة، من فك حصار ٤٨ حالة من العمالة، احتجزتهم المياه في مدخل بناية بحي النخيل، وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان، أن حالة العمال الصحية جيدة، وتم تسليم الموقع للجهات المعنية لإعادتهم بعد إزالة الخطر.

وأضاف سرحان، أنه تم إغلاق بعض الأنفاق من قبل المرور احترازيا، ثم فتحها بعد زوال الخطورة مباشرة، بعد أن تم إرسال الآليات والمعدات اللازمة للموقع، تحسبا لأي بلاغات، أو طوارئ قد تحدث، أو للمسارعة بالتعامل مع أي حالات احتجاز قد ترد.

وعن ارتفاع نسبة المياه في سائر مدن جدة، وردت عدة بلاغات، عن ارتفاع نسبي لا يشكل خطورة في حي القريات وبعض الطرق الفرعية، وتم تمرير البلاغ للجهات المعنية لمباشرة الحالة، فيما توجهت فرق الانقاذ لبعض مواقع البلاغات خشية وجود محتجزين.

s10 s9 s8 s6 s5 s12

 s2 s3 s1 s14 s13

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook