الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استقطاب أول دفعة لـ«بكالوريوس الدراسات الأمنية» بـ«كلية الملك فهد»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأت كلية الملك فهد الأمنية في استقطاب أول دفعة من السنة التحضيرية وفق برنامج تطوير للكلية حسب اتفاقية تعاون مع جامعة نيوهيفن الأمريكية؛ لاستحداث برنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير عام الكلية اللواء سعد بن عبدالله الخليوي: أن الكلية وجامعة نيوهيفن وقعتا تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ــ حفظه الله ـ اتفاقية تعاون لاستحداث برنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية، ضمن أولى خطواتها العملية نحو تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتطوير الكلية.

وقال: "تحتفل الكلية باستقبال الدفعة 60 الذين سيكونون انطلاقة لهذا البرنامج، حيث جرى استقطابهم من السنة التحضيرية وفق معايير التفوق العلمي بمعدل 4 فما فوق واجتياز درجة اللغة الإنجليزية المعياري، والتميّز في جوانب السمات الشخصية والقدرات العقلية.

وأبان اللواء الخليوي: أن الدراسة ستكون في برنامج بكالوريوس العلوم في الدراسات الأمنية باللغتين العربية والإنجليزية، كما أنها ستكون في 3 مسارات تخصصية، هي: العدالة الجنائية، والأمن الداخلي، والدراسات الاستخباراتية لـ 4 سنوات، حيث يخضع الطالب لبرنامج اللغة الإنجليزية المكثف خلال السنة الأولى.

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تأهيل رجال الأمن لمواجهة ومواكبة تحديات العمل الأمني من خلال تسخير وتطوير البعد التقني كخيار استراتيجي لخدمة البعدين الأكاديمي والأمني.

ورفع اللواء الخليوي، الشكر والتقدير لسمو ولي العهد على موافقته ورعايته ودعمه المباشر واللامحدود للخطة التطويرية لكلية الملك فهد الأمنية وتنفيذها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook