السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 نصائح لحماية الأطفال من «الإنفلونزا» أثناء موجات البرد

hqdefault
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، واستشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة بجامعة عين شمس: ‘‘إن تقلبات الطقس يمكن أن تُعرض الأبناء لأدوار الإنفلونزا الشديدة؛ بسبب تيارات الهواء الباردة في الصباح الباكر، حتى إن ارتدوا الملابس الثقيلة‘‘.

اضافة اعلان

وبحسب صحيفة ‘‘اليوم السابع‘‘ أضاف بدران: أن الإنفلونزا تنتشر مع برودة الطقس؛ نظراً لنموها في الأجواء الباردة بشكل أكثر، ويزداد خطر الإصابة في الفئات العمرية المسنة، والأطفال أقل من 5 سنوات، وذوي الأمراض المزمنة الذين يعانون من الربو، ونقص المناعة، والسكر، والقلب، والتهاب الشعب المزمن.

وتابع: من المضاعفات الأكثر شيوعاً بين الأطفال عند الإصابة بأحد أدوار البرد، التهاب الأذن الوسطى، والالتهاب الرئوي، مؤكداً أن هناك طرقاً للقضاء على هذا المرض شرط الاهتمام بالآتي:

1 - غسل اليدين بصفة مستمرة، والعناية بالنظافة الشخصية.

2 - عدم استخدام الأدوات الخاصة بالغير.

3 - الالتزام بتناول التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا، التي تكون في هذا الوقت من العام.

4 - تطهير الأم للأسطح قبل استخدامها مثل الأبواب، والنوافذ، وأجهزة التليفون، وأجهزة التحكم المختلفة، وغيرها من الأشياء التي نستخدمها يومياً حتى لا ينتقل الفيروس عبر هذه الأسطح للآخرين.

5 - توفير المطهرات السائلة دائماً بين يد الأطفال لغسلهم بها، وإبعادهم عن المرضى، وحال ظهور أعراض الإصابة بالبرد علينا البقاء في المنزل سبعة أيام حتى الانتهاء من الإصابة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook