الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على طريقة حذف ملفاتك نهائياً قبل بيع هاتفك

htproperlywipeandroiddevice
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أوصت جمعية اقتصاد الإنترنت أصحاب الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بحذف البيانات الشخصية، مثل: الصور، والأرقام الهاتفية، والمعلومات الشخصية، قبل بيع الأجهزة الجوالة القديمة، أو إهدائها للأصدقاء أو المعارف.

اضافة اعلان

وينصح الخبير الألماني، ماركوس شافرين، بضرورة إعادة الأجهزة الجوالة إلى إعدادات ضبط المصنع، وتختلف طريقة القيام بذلك باختلاف إعدادات نظام التشغيل المثبت على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي.

وبعد إرجاع الجهاز الجوال إلى إعدادات ضبط المصنع ينبغي على المستخدم الكتابة على الذاكرة الفارغة مرة أخرى، حتى يضمن حذف البيانات الخاصة به تماماً، وعدم إمكانية استعادتها مرة أخرى.

وأسهل طريقة للقيام بذلك، تتمثل في تشغيل الكاميرا، وتسجيل مقطع فيديو، إلى أن تصبح الذاكرة الداخلية ممتلئة بالكامل، ويستغرق هذا الإجراء بعض الوقت في حالة الأجهزة المزودة بسعة ذاكرة كبيرة.

ولضمان عدم فراغ شحنة البطارية أثناء تسجيل مقطع الفيديو، فإنه يلزم توصيل الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي بمصدر للتيار الكهربائي، وبعد انتهاء عملية تسجيل مقطع الفيديو، الذي يشغل مساحة الذاكرة بالكامل، يجب إجراء إعادة الجهاز الجوال إلى إعدادات ضبط المصنع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook