الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: مواجهة رئاسية محتملة بين مرشحين مناهضين للإسلام بفرنسا

france-master768
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة ‘‘نيويورك تايمز‘‘ الأمريكية: ‘‘إن ناخبين فرنسيين اختاروا أمس رئيس الوزراء السابق فرانسوا فيلون، ليقود الحزب الجمهوري المنتمي ليمين الوسط في الانتخابات الرئاسية القادمة‘‘، مضيفة أن فوزه يقلب من جديد توقعات استطلاعات الرأي الأولية، ويمهد الطريق لمواجهة محتملة مع الحزب اليميني المتطرف بفرنسا في انتخابات 2017م.

اضافة اعلان

وتحدثت الصحيفة عن أن فيلون طالب بشن حملة على الهجرة والإسلام في بلاده، وفاز على منافسه في الحزب ألين جوبيه، أحد رؤساء وزراء فرنسا السابقين أيضاً.

وذكرت: أن الانتخابات الرئاسية الفرنسية، تجري عادة في جولتين بين أكثر اثنين حصلا على الأصوات في الجولة الأولى، ومع فوز فيلون، في انتخابات حزبه، فمن المتوقع، بشكل كبير، أن يكون أحد المتنافسين في الجولة الثانية والنهائية بالانتخابات الرئاسية ربيع العام القادم.

وأضافت: أن كثيراً من أعضاء الحزب الاشتراكي الحاكم ينصحون الرئيس الفرنسي الحالي فرانسوا هولاند، بعدم الترشح لفترة رئاسية جديدة في ظل ضعف اليسار الفرنسي؛ مما يعني أن المنافس الأرجح لفيلون، في الانتخابات الرئاسية ستكون ‘‘مارين لو بين‘‘ زعيمة الجبهة الوطنية المنتمية لليمين المتطرف.

وتوقعت الصحيفة: أن يجذب فيلون الأصوات المؤيدة لـ‘‘لو بين‘‘؛ نظراً لحديثه عن ضرورة استعادة الهوية الفرنسية والعظمة الوطنية، واستخدامه لغة قاسية ضد المهاجرين والإسلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook