الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سجن نجل نائب «الخميني» 21 عاماً لكشفه جرائم «مرشد إيران»

0201611270656405
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قضت - محكمة رجال الدين - في قم الإيرانية، اليوم الأحد، بإدانة حجة الإسلام أحمد منتظري، نجل آية الله حسين علي منتظري، نائب مرشد إيران الراحل الخميني؛ بسبب تسريبه الوثيقة الصوتية التي كشفت تنديد والده الراحل بالجريمة الكبرى التي أفتى بها الخامنئي، وقتل أكثر من 30 ألف معارض سياسي في الثمانينيات من القرن، خاصةً من مؤيدي حركة خلق الإيرانية المعارضة.

اضافة اعلان

وكشفت وكالة ‘‘أسوشيتد برس‘‘ الأمريكية، أن المحكمة قضت بسجن منتظري الابن 21 عاماً تعزيراً، مع تأجيل التنفيذ، و6 مع النفاذ العاجل، إلى جانب حرمانه من ارتداء عمامة ولباس رجال الدين الإيرانيين، مع التنفيذ في ظرف أقصاه 20 يوماً من تاريخ صدور الحكم.

وأضافت المحكمة: أنها اكتفت بالسجن ست سنوات؛ تقديراً لمكانة الرجل باعتباره نجل المرجع الكبير الراحل؛ ولأن عائلته دفعت ثمن تأييدها لنظام الخميني سابقاً، بمقتل أحد أبنائها في الحرب العراقية الإيرانية في الثمانينيات.

واتهمت المحكمة السرية منتظري بتهديد الأمن القومي الإيراني؛ بعد نشره مقاطع واسعة من تسجيل صوتي لوالده حمل فيه بشدة على جريمة إعدام المعارضين، واصفاً إياها بجريمة العصر في إيران، متبرئاً منها، ومن الفتوى التي أصدرها الخميني لتصفية أعدائه؛ ما جلب له سخط مرشد إيران الأعلى، وحرمانه من حريته وفرض الإقامة الجبرية عليه حتى مماته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook