الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لمدة 113 ساعة.. تدريب الراصدين على التحديثات الدولية المناخية

_dsc3961
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

وجَّه رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي بتكثيف دورات منسوبي الهيئة من أجل تحديث معلوماتهم وقدراتهم الأرصادية والبيئية، اليوم الأحد، من خلال افتتاح الدورة التنشيطية في الرصد الجوي بمقر الهيئة بجدة، ضمن برنامج التدريب الشامل لرفع قدرات منسوبي الهيئة في مجال والأرصاد.

اضافة اعلان

وأكد وكيل رئيس الهيئة لشؤون الأرصاد الدكتور أيمن غلام أن الدورة تستهدف 30 راصداً من ذوي الخبرة العلمية والعملية، للتعرف على أحدث التعليمات والتقنيات في الرصد الجوي والتي تصدر من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومنظمة الطيران المدني الدولية.

وأوضح مدير عام التخطيط والتطوير بالرئاسة المهندس محمد الشريف أن الدورة التنشيطية للراصدين هي مطلب مهم لرفع قدرة وخبرة الراصد الجوي.

وأضاف أنه مما لا شك فيه أن الدقة في أعمال الرصد الجوي والانضباط في مواعيد إعداد النشرات وإرسالها دولياً يُعد من أهم الإجراءات للعمل الصحيح.

ولفت غلام إلى أن الدورة تستمر 5 أسابيع ولمدة  113 ساعة تدريب، يتخللها مجموعة من المواد والمحاضرات العلمية والفنية المتخصصة في مجال الرصد الجوي، وهي علوم الأرصاد الجوية  وأرصاد ملاحية وعلم المناخ وكذلك خدمات الأرصاد للطيران وأجهزة وأساليب الرصد الجوي، كما أن الدورة تنفذ من خلال كفاءات وطنية من مدربين وفنيين.

_dsc3961 _dsc4009

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook