صدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف«مجلس المؤسسات الأهلية» يعقد ندوة «دور الأبحاث والدراسات في خدمة القطاع غير الربحي»فيديو صادم.. عمالة وافدة تجمع دقيق فاسد من صندوق قمامة بالدمام«باحث صحي»: هؤلاء المرضى يتوجب عليهم زيارة الطبيب قبل رمضان (فيديو)بعدما قفزت فوق 61 ألف دولار.. تراجع مفاجئ في سعر عملة «بيتكوين»«التحالف»: تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه جازان
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وِرَش «الوظائف التعليمية» توصي بعدم المساس برواتب المعلمين

وِرَش «الوظائف التعليمية» توصي بعدم المساس برواتب المعلمين
0

 

تواصل – الرياض:

أسفرت اجتماعات اللجنة الوزارية المشكلة من وزارات ‘‘الخدمة المدنية، والتعليم، والمالية‘‘ لدراسة لائحة الوظائف التعليمية التي وجه بها مجلس الوزراء عن توصيات صادرة لبعض إدارات التعليم في المملكة بعد عقد سلسلة ورش خاصة بهذا الشأن، بعدم المساس بسلم الوظائف التعليمية وبقائه كما هو، مع إضافة راتب وحوافز للمعلمين منها زيادة العلاوة السنوية حسب رتبة المعلم.

وبحسب صحيفة ‘‘الجزيرة‘‘ أقرت التوصيات الخاصة بمنح رخص مزاولة مهنة التعليم، أنها تتجدد بشكل دوري كل 5 سنوات للتأكد من لياقة المعلمين والمعلمات الطبية والعملية للمهنة.

وبحسب الاجتماعات فإنه لا يحق في حال الأخذ بهذه التوصية لأي معلم يتم تعيينه حديثاً من الحصول على الرخصة، حيث يخضع لاختبارات معيارية عدة، من أبرزها تحقيق نتيجة تقويم أداء 85% فأكثر بواقع 5 مرات.

كما ناقشت الورش الوضع عندما تنخفض نتيجة تقييم المعلم أو المعلمة عن 60 درجة ويحصل على تقدير ضعيف فإنه يستكمل تطبيق المدرج السداسي بالحسم من أصل الراتب بمقدار نصف العلاوة السنوية، وفي العام الرابع الحسم من أصل الراتب بمقدار علاوة سنوية كاملة، وفي العام الخامس سحب الرخصة المهنية وتوجيه إنذار بالإحالة على عمل آخر غير التدريس، وفي العام السادس يتم تحويله لغير التدريس.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x