الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| توقُّعات بعواصف رعدية على الرياض.. و10 آلاف حساب على «تويتر» تهاجم المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«شرطة الشرقية» تنفي اعتداء مسلحين على دورية بالدمام

اضافة اعلان

نفى المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، صحة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي أمس (السبت) عن تعرض دورية أمنية في مدينة الدمام لاعتداء مسلح من قبل إرهابيين – بحسب “عكاظ”-.

خبير معلوماتي: أكثر من 10 آلاف حساب على «تويتر» تهاجم المملكة

كشف أستاذ أمن المعلومات، الدكتور خالد عدنان عيسى، عن استهداف إلكتروني منظم تتعرض له المملكة لزرع المشكلات وزعزعة الأمن بها، خاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي ‘‘تويتر‘‘ مؤكدا أن عدد هذه المواقع يبلغ ستة آلاف موقع.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ أعلن مؤتمر الأمن والإعلام الذي نظمته أكاديمية نايف للأمن الوطني في 2015، أنه يوجد ما يقارب أربعة آلاف حساب تقوم بإعادة نشر التغريدات الصادرة من هذه الحسابات، وفي ٢٠١٦ تضاعف هذا الرقم كثيرا وتجاوز العشرة آلاف حساب.

«الفضلي»: غير مستبعد لجوء المملكة لاستيراد المياه من الخارج

كشف وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن الفضلي، أمس السبت، عن إمكانية لجوء المملكة إلى استيراد المياه لتوفير الخدمات، جاء ذلك ردا على سؤال متعلق بهذا الشأن.

وقال الفضلي، خلال افتتاح أعمال ملتقى الاستثمار في المياه بمشاركة أكثر من 350 خبيراً ومختصاً دوليًّا ومحليًّا بالرياض: ‘‘إننا لا نستبعد أي أفكار إطلاقاً لتوفير خدمات المياه‘‘ بحسب ‘‘عكاظ‘‘.

مصادر: مأزق تجمع مياه الأمطار بمركز «إثراء» يستدعي قيادات أرامكو

كشفت مصادر، أن اجتماعا طارئاً ألزم فيه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، قيادات عليا في شركة أرامكو بالحضور لمناقشة “المأزق” الذي وقعت فيه الشركة بسبب تجمع مياه الأمطار بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي “إثراء” ليلة الافتتاح المقررة.

خبير طقس: توقُّعات بعواصف رعدية مصحوبة بـ«البرد» على الرياض

توقَّع خبير الطقس، خالد العتيبي، اليوم الأحد، تكون عواصف رعدية من نوع “سوبرسل” مصحوبة برياح نشطة وبرَد على شمال وشرق الرياض.

حبات البرد تكسو رمال شقراء

تداول نُشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو وصورا تظهر مناظر خلابة ومبهجة لمحافظة شقراء وهي تكتسي باللون الأبيض جراء تساقط حبات البرد فجر اليوم الأحد.

«التعليم»: لا تعيين للمرشحات دون اجتياز المقابلة الشخصية

كشفت وزارة التعليم، عن المراحل الثمانية لإجراءات استكمال تعيين المرشحات على الوظائف التعليمية بالمستوى الرابع، ممن اجتزن المقابلة الشخصية بإدارات التعليم، واللاتي انطبقت عليهن الشروط، مؤكدة أنها تملك الحق في إلغاء تعيين من لم يجتزن المقابلة الشخصية، أو الكشف الطبي من المرشحات الـ4940.

«حماية المستهلك» تُحذّر من حفظ الخبز الساخن في أكياس بلاستيكية

حذّرت جمعية حماية المستهلك، من استخدام الأكياس البلاستيكية في حفظ الخبز الساخن، تجنّباً لاحتمال امتصاصه مواد بلاستيكية ضارة تؤثر سلبا على صحة الإنسان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook