الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط يتراجع 2% متأثراً بالغموض حول تخفيض إنتاج «أوبك»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

هبطت أسعار النفط اليوم لأكثر من 2%، متأثرة بحالة الضبابية بشأن هل سيتم التوصل لاتفاق يتعلق بالإنتاج بـ‘‘أوبك‘‘؟، عقب تصريحات المملكة بأنها لن تحضر المباحثات مع المنتجين المستقلين لمناقشة تقليص الإنتاج يوم الاثنين المقبل.

اضافة اعلان

وبحسب ‘‘رويترز‘‘ بحلول الساعة 1551 بتوقيت جرينتش جرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت، في العقود الآجلة بسعر 47.79 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 1.21 دولار في حين نزل الخام الأمريكي في العقود الآجلة 1.12 دولار ليصل إلى 46.84 دولار للبرميل.

كانت المملكة -أكبر منتجي أوبك- قد أبلغت المنظمة، بأنها لن تحضر مباحثات يوم الاثنين مع المنتجين المستقلين لمناقشة تقييد الإنتاج، إذ تريد المملكة التركيز على الوصول إلى توافق داخل أوبك أولاً حسبما ذكرت مصادر في المنظمة.

وذكر مصدر روسي مطلع، أن موسكو ما زالت تخطط لحضور مباحثات فيينا في الثامن والعشرين من نوفمبر الجاري، قبيل الاجتماع الوزاري لأوبك في الثلاثين من الشهر ذاته.

وقال متعاملون: ‘‘إن تقارير وردت عن أن شركة النفط الحكومية العملاقة ‘‘أرامكو‘‘ ستزيد إمدادات النفط لبعض العملاء الآسيويين في يناير المقبل، ألقت بظلالها على الأسواق أيضا".

ومما ساهم في الأجواء السلبية انخفاض واردات الصين من النفط الخام في أكتوبر إلى أدنى مستوياتها على أساس يومي منذ يناير كانون الثاني.

لكن بعض المحللين، أكدوا أن العوامل الأساسية لم تشهد تغيراً يذكر، بعيداً عن المخاوف المرتبطة بمصير اتفاق الأسبوع المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook