السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تغريم «فيسبوك» 20 مليون دولار بسبب 5 مستخدمين

140103092647_facebook_512x288_reuters_nocredit
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف موقع ‘‘dailydot‘‘ الأمريكي أن إدارة فيسبوك ستقوم بتعويض عدد من العملاء، بعد صدور حكم محكمة أمريكية بتغريم الشركة مبلغ 20 مليون دولار؛ بسبب استخدام بيانات العملاء بدون إذن مسبق منهم.

اضافة اعلان

وقالت الصحيفة في تقرير حديث لها: ‘‘إن شركة فيسبوك قامت بإرسال شيكات بقيمة 15 دولاراً للمستخدمين مقابل استخدام صورهم والبيانات الخاصة بهم في الإعلانات؛ وذلك تنفيذاً لحكم محكمة كاليفورنيا الأمريكية بقضية رفعها 5 مستخدمين على الشركة في عام 2011‘‘.

واتهم المدعون شركة فيسبوك بسرقة أسمائهم وصورهم، واستخدامها في إعلانات خلال حملة ترويج مع بعض الشركات، دون مقابل بحسب ‘‘العربية‘‘.

كان ملايين المستخدمين على موقع فيسبوك، قد تداولوا منذ عدة أسابيع، منشوراً يعلنون من خلاله رفضهم قيام الموقع بسرقة المعلومات الشخصية الخاصة؛ مما دعا الموقع آنذاك بنفي تلك الشائعة مؤكداً بأن بيانات العملاء مصانة وآمنة.

ووفقاً للشروط والأحكام التي يوافق عليها المستخدمون، يقوم الموقع بجمع أنواع مختلفة من المعلومات عن الشخص، وهذا هو عنوان البند الأول في اتفاقية سياسة البيانات التي تُبرم بين فيسبوك وأي مستخدم، والتي يوافق عليها المستخدم عندما يقوم بإنشاء حساب جديد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook