الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«النقل» تحذر الأجانب من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات التطبيقات

«النقل» تحذر الأجانب من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات التطبيقات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

حذرت هيئة النقل العام، اليوم الخميس، من عمل الأجانب بالمركبات الخاصة مع شركات توجيه المركبات بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية، مؤكدة أن عمل الأجانب مع هذه الشركات يعرض السائق إلى غرامة ٥٠٠٠ ريال كما يعرض السيارة للحجز.

اضافة اعلان

ودعت الهيئة هذه المنشآت إلى الالتزام بالشروط والمتطلبات التي صدرت خلال الفترة الماضية، وأهمها الارتباط بمنصة وصل المرتبطة بمركز المعلومات الوطني، و قصر العمل بالمركبة الخاصة على السعوديين الذين تنطبق عليهم الاشتراطات وأنظمة الجهات ذات العلاقة.

وأكدت هيئة النقل العام، أن عمل غير المواطنين بمركباتهم لنقل الركاب يخالف أنظمة (النقل العام، والعمل والعمال والإقامة والمرور) ويعرض المنشأة إلى الغرامة وإلغاء الموافقة وإيقاف الخدمات وحجب التطبيق كما يعرض السائق لعقوبات الغرامة المالية المقرة في نظام النقل العام ومقدارها ٥٠٠٠ ريال وإيقاف الخدمات  كما يعرض السيارة للحجز.

وأشارت الهيئة إلى أن أرباب العمل أو أرباب الأسر الذين لديهم عاملين أو سائقين تحت كفالتهم ويعملون من خلال التطبيقات في نقل الركاب سوف يكونون محل مساءلة وعرضة للغرامات المالية ووقف الخدمات وحجز المركبات.

وناشدت الهيئة المواطنين والمقيمين والزوار بالتعاون في هذا الصدد والتأكد من كون قائد المركبة الخاصة مواطن، حيث إن الهيئة والجهات الأمنية والتنظيمية ستقوم بحملات تفتيشية ولن يُسمح لأي سائق مخالف بمواصلة الرحلة.

cybsevkwqaaxlbg-1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook