الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: توصيات لائحة الوظائف التعليمية أمام مجلس الوزراء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

قالت مصادر، إن اللجنة المشكلة لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية أنهت أعمالها، ورفعت توصياتها للعرض على مجلس الوزراء.

اضافة اعلان

وأقر مجلس الوزراء، قبل نحو شهرين تشكيل لجنة تضم ممثلين من وزارات "الخدمة المدنية، والتعليم، والمالية" لإعادة دراسة لائحة الوظائف التعليمية بشكل شامل، وبما يحقق رفع كفاءة الأداء والإنفاق على أن ترفع اللجنة توصياتها خلال 90 يوماً إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يراه في هذا الشأن.

وأكد عدد من المشاركين في ورش العمل التي عقدت لدراسة تعديلات اللائحة، أن كل ما يثار خلال هذه الأيام من تكهنات حول اللائحة غير صحيح، مشيرين إلى أن "اللائحة إن لم تضف للمعلمين جديداً فلن تكون خصماً وضرراً عليهم" بحسب "عكاظ".

وبحسب المصادر، فإن وزارة التعليم واجهت ضغطا كبيرا على طلب التقاعد المبكر من عدد من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات والمعلمين والمعلمات ممن أمضوا 20 عاما في الخدمة فأكثر، إذ حرص المتقدمون على إنهاء خدماتهم بالتقاعد المبكر تحاشيا لما قد تتضمنه تعديلات لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، والتي يتوقع صدورها في غضون أسابيع.

وتداولت الأوساط التعليمية مؤخرا الكثير من التكهنات حول المقترحات التي نوقشت في تعديلات اللائحة التعليمية، وكان من أهمها ما راج عن اقرار بدل تدريس ضمن راتب المعلم والمعلمة لا يقل عن 30% على أن لا يتم احتسابه ضمن التقاعد، الأمر الذي دفع بالكثير من المعلمات والمعلمات لتقديم طلبات التقاعد المبكر وسط صمت المسؤولين في وزارة التعليم عن التعليق على هذه الشائعات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook