«التجارة» تحذر من منشآت تدعو لجمع أموال مقابل حفر آبار مياه خارج المملكةبتداولات بلغت 6 مليارات ريال.. تعرّف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في تداول اليومأمريكا توصي بتعليق التطعيم بلقاح «جونسون آند جونسون» المضاد لكوروناخادم الحرمين عبر «تويتر»: نحمد الله أن بلّغنا شهر رمضان وندعوه أن يكشف عنّا وعن الجميع هذا الوباء وكل بلاءبالصور.. التزام جموع المصلين بالإجراءات الاحترازية في صلاة التراويح بأول ليالي رمضانبالفيديو.. «الخثلان» يوضح أفضل الأعمال خلال شهر رمضانقفزة جديدة غير مسبوقة لـ«بيتكوين» تُقربها من 63 ألف دولاركيف تختم القرآن في شهر رمضان.. طرق ميسرة ومتعددة«الزكاة والدخل» تحدد أوقات عمل فروعها خلال شهر رمضانالشيخ «الخضير» يوضح طريقة اختصار صلاة التراويح بسبب «كورونا»مقطع صادم لعمالة وافدة تقوم بتقطيع اللحوم ودهسها في تبوك.. وأمانة المنطقة تتفاعل«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 951 إصابة جديدة وشفاء 608 حالات و8 وفيات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 1 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:13 ص
الشروق
05:33 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ارتفاع أسعار الأسماك جراء نقص المعروض ودخول الشتاء

ارتفاع أسعار الأسماك جراء نقص المعروض ودخول الشتاء
0

تواصل – الرياض:

شهدت أسعار الأسماك ارتفاعاً ملحوظاً لأول مرة منذ عام، بسبب تقلبات الطقس وحلول موسم الشتاء، بجانب نقص المعروض جراء تراجع أيام الصيد إلى يومين أو ثلاثة في الأسبوع.

وأوضح ملاك شركات الإنتاج البحري، أن أسعار سمك الناجل الذي يعد الأكثر طلبا في جدة، ارتفعت من 70 إلى 100 ريال للكيلو، مشيرين إلى أن المطاعم تطلب 700 كيلو في الأسبوع، فيما تبلغ تكفلة شكة الهامور 250 ريالا والشعور 150 ريالا.

وقال أحمد المهدواي الملقب بشيخ الصيادين، إن أسعار الأسماك بدأت بالتعافي والارتفاع بعد فترة تراجع طويلة قاربت العام مدفوعة بارتفاع الطلب ونقص المعروض، بسبب تقلبات الطقس والرياح الرعدية التي تمنع الصيد وتقلب الأجواء المناخية، بحسب “الاقتصادية”.

وذكر أنه مع اقتراب حلول الشتاء تصادف أيام تكون فيها رياح وعواصف رعدية وأيام يحل فيها المطر الذي لا يمنع رحلات الصيد علي عكس العواصف الرعدية التي توقف حركة الصيد.

وأشار إلى أن الطقس متقلب خلال هذه الفترة، حيث أثرت العواصف الرعدية على عدد أيام الصيد الأسبوعية وقلصتها وتراجعت معها كميات السمك المنتجة، موضحا أنه كل يومين أو ثلاثة أيام يصطاد القارب الواحد من شكتين إلى ثلاثة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x