الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ندد بتصريحاته ضد المسلمين.. «بتريوس» يُبدي استعداده لدخول إدارة «ترامب»

_92615756_hi012767915
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": إن الجنرال الأمريكي "ديفيد بتريوس" فتح الباب أمام إمكانية الانضمام إلى إدارة الرئيس المنتخب "دونالد ترامب".

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن "بتريوس" وهو أحد أبرز القادة العسكريين الأمريكيين ألمح إلى أنه مستعد للخدمة في إدارة "ترامب" إذا طُلب منه ذلك.

وأضافت: أنه خدم كضابط رفيع في عهد الرئيسين الأمريكيين: جورج بوش الابن، وباراك أوباما، وكان قائداً لقوات الولايات المتحدة والناتو في أفغانستان قبل تقاعده من الجيش لإدارة وكالة الاستخبارات المركزية "سي آي أيه".

وذكر خلال حديثه للإذاعة: أنه إذا طُلب منه تولي منصب في إدارة "ترامب" فسينحي جانباً أي تحفظات لديه متعلقة بخطابات الرئيس المنتخب خلال حملته الانتخابية.

كانت وسائل إعلام دولية ربطت الجنرال المتقاعد بمناصب في الإدارة الجديدة كمنصب وزير الخارجية، وفقاً لمصادر دبلوماسية.

وأشارت الإذاعة إلى أن "ترامب" يشكل إدارته من الأصدقاء والأسرة والمنافسين السابقين، لكن عدة مناصب رفيعة بينها وزارة الخارجية مازالت متاحة.

كان "بتريوس" قد انتقد بعض خطابات "ترامب" بشكل غير مباشر خلال الحملة الانتخابية، واصفاً تعليقات الرئيس المنتخب المناهضة للمسلمين بالسامة.

الجدير بالذكر أن "بتريوس" حذر قبل نحو عامين إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من أن تتدخل في العراق كأنها سلاح جوي لميليشيا شيعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook