السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متخصص: العلاج المنزلي لحَبّ الشباب يستوجب إشراف الطبيب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصح الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية رئيس المركز القومي للبحوث في مصر، بعدم استخدام العلاجات المنزلية لحب الشباب إلا تحت إشراف الطبيب.

اضافة اعلان

وقال الناظر: إن مشاكل وأسباب الحبوب كثيرة فلا يوجد دليل على أنها تتكون بسبب واحد فقط، مبيناً أن الحبوب تعد من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير خاصة شريحة الشباب مهما اختلفت مراحلهم العمرية.

وأوضح أن الحبوب سببها مشاكل جلدية كثيرة، ومن أسباب ظهور الحبوب الحساسية من شيء ما أو التغييرات الجوية، والمرضى الذين يستخدمون علاجات تحتوي على الكورتيزون تؤدى في بعض الأحيان لظهور الحبوب التي تشبه حب الشباب، والدمل في بداية ظهوره يبدو كـحب الشباب، والجدري المائي كذلك في أوله يبدو كحبوب شباب عادية جدا.

وشرح الناظر أنه ليس كل أنواع الحبوب تحتاج إلى مضادات حيوية سواء كريمات أو أقراص إلا الأمراض الفيروسية التي تتحول إلى حبوب مثل الجديري المائي، مضيفاً: "الحساسية تحتاج إلى أدوية حساسية، وحبّ الشباب يمكن علاجه باستخدام الكريمات الموضعية فقط"، بحسب "اليوم السابع".

وشدد على أنه لا ينصح أبداً باستخدام وصفات العلاج المنزلية إلا باستشارة طبيب، حتى لا تحدث مضاعفات بها أو تؤدى إلى حدوث التهابات زائدة في البشرة.

وتابع: "في حالة نجاحها معك فنسب نجاحها مع آخرين قليلة جدا إذا قمت بوصفها لهم، لذا فمن الأفضل لك مراجعة طبيبك في اختيار بعض الوصفات المنزلية التي تناسب نوع بشرتك إذا كنت تريد تجربتها".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook