الثلاثاء، 09 رمضان 1445 ، 19 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرّف على كيفية تشغيل السيارة بمساعدة بطارية خارجية

eahzjswjsy_222792_large
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذكرت مجلة "أوتو شتراسين فيركير" الألمانية، المتخصصة في موضوعات السيارات، أنه مع قدوم الشتاء يكثر تعطل بطارية السيارة بسبب فراغ شحنتها، وفي هذه الحالة يمكن الاستعانة ببطارية سيارة أخرى للمساعدة على بدء الدوران.

اضافة اعلان

وشرحت المجلة أنه في البداية يقوم قائد السيارة بتوصيل الأقطاب الموجبة لكلتا البطاريتين بواسطة الكابل الأحمر، ويتم توصيل الكابل الأسود بالقطب السالب للبطارية المانحة للتيار.

وتابعت: "بالنسبة للسيارة ذات البطارية فارغة الشحنة يتم توصيل الطرف الآخر بأي جزء معدني مصمت في حيز المحرك، مثل كتلة المحرك".

وأشارت إلى أنه بعد ذلك يتم تشغيل السيارة المانحة، ويتم البدء في تشغيل السيارة الأخرى، ويراعى إيقاف جميع التجهيزات التي تستهلك كميات كبيرة من التيار مثل تدفئة المقاعد والمروحة.

وذكرت أنه عند فصل الكابلات يتم في أولاً فك الكابل الأسود من السيارة المعطلة، ثم السيارة المانحة للتيار، وبعد ذلك يتم فصل الكابل الأحمر. ولإعادة شحن البطارية نصحت المجلة الألمانية بقيادة السيارة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ومن الأفضل أن يكون ذلك على طرق سريعة.

ونصح نادي السيارات الألماني بالرجوع إلى دليل السيارة قبل هذا الإجراء، فمن المحتمل وجود بعض الاحتياطات الخاصة بموديل السيارة فيما يتعلق بمساعدة البدء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook