الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية: إصدار الهوية الوطنية للنساء في مقارهن خلال 45 يوماً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر بن عبدالله العبدالوهاب، اليوم، عن بدء تشغيل مشروع إصدار الهوية الوطنية للنساء في مقارهن سواء في الجامعات أو المدارس خلال 45 يوماً.

اضافة اعلان

وأوضح الوكيل أن إجمالي النساء اللاتي لم يحصلن على الهوية الوطنية ممن بلغن 15 سنة فأكثر يصل إلى 3 ملايين امرأة، لافتاً إلى حرص الوكالة لإصدار الهوية للمواطنات كافة قبل حلول عام 1442هـ تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء، بحسب "عكاظ".

وأضاف العبدالوهاب، أنه تنفيذاً لتوجيهات ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، بدأت وزارتا الداخلية والتعليم مشروع إصدار الهوية الوطنية لطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية في المناطق والمحافظات كافة.

وأصدر وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، تعميماً للإدارات التعليمية كافة أكد فيه توجيه الطالبات لمراجعة وكالة الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية.

وأكد أن وكالة الأحوال المدنية تعمل جاهدة على تسهيل إجراءات إصدار الهوية الوطنية للمواطنين والمواطنات كافة، منوهاً إلى أن مكاتب الأحوال المدنية التي تخدم الرجال تبلغ 107 فيما يبلغ عدد المكاتب النسائية التي تخدم النساء نحو 50 مكتباً.

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً مع وزارتي المالية والخدمة المدنية لفتح المزيد من المكاتب النسائية لتسهيل إجراءات إصدار الهوية الوطنية للنساء كما تتم زيادة فترات العمل في عدد من المكاتب لتقليل فترات الانتظار للنساء الراغبات في إصدار الهوية الوطنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook