الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«حلب تُباد بسكوت العرب».. صرخة نشطاء «تويتر» ضد الإجرام الروسي

#حلب_تباد_بسكوت_ العرب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

دشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وسم #حلب_تباد_بسكوت_ العرب؛  تضامناً مع أهالي حلب، الذين يتعرضون لقصف متواصل من قبل طيران الأسد والطيران الروسي، حيث تصدر الوسم قائمة الهاشتاقات الأكثر تداولاً.

اضافة اعلان

وكشفت منظمات حقوقية دولية: أن أغلب المستشفيات في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة السورية في مدينة حلب أصبحت خارج الخدمة؛ بسبب القصف المدفعي والجوي الذي تقوم به قوات الأسد والطيران الروسي.

وقالت منظمة الصحة العالمية: إن كل المستشفيات الميدانية في حلب أصبحت خارج الخدمة وتوقفت عن تقديم أي خدمات للمصابين أو المرضى؛ بسبب القصف المكثف الذي تشهده المدينة.

وعلق الدكتور محمد مختار الشنقيطي، المفكر الإسلامي، على الهاشتاق قائلاً: "محاصرة عشر سفارات روسية باعتصام دائم في عشر دول ديمقراطية تسمح قوانينها بالمظاهرات.. تكفي لوقف الهمجية في حلب".

وقال الإعلامي محمد العوضي: "الشعوب العربية المكدودة قدمت ما تستطيع لجراحات أمتهم وأبرأت الذمة فهل تظن أنظمة العرب أنها لن تكتوي بالحقد القادم؟!".

وتوجه الدكتور عائض القرني عبر حسابه بالدعاء لأهل حلب: "يا حي يا قيوم يا ذا الجلال والإكرام فرّج عن أهلنا في حلب، وارفع عنهم البأساء والضراء يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين".

وندد الكاتب والإعلامي السوري أحمد موفق زيدان بقصف حلب قائلاً: "الطائفيون القتلة يواصلون إبادتهم حلب بالكلور، والعهر الأممي يحقق بحادثة استخدام الكلور قبل عامين.. أية وقاحة!".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook