السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وول ستريت جورنال: تقاعد قائد الجيش الباكستاني اختبار لـ«الحكم المدني»

bn-qw779_1121pa_im_20161121072758
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية: إن قائد الجيش الباكستاني الجنرال "رحيل شريف" بدأ جولة التقاعد اليوم الاثنين.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن بدء "شريف" في جولة التقاعد قبيل أيام من موعد انتهاء فترة قيادته للجيش يدل على أنه سيصبح أول قائد للجيش الباكستاني منذ عقدين يتخلى عن منصبه في الموعد المحدد.

وأضافت: أن اثنين من قادة الجيش قبل "شريف" حصلا على تمديد لفترة قيادتهما، إلا أن الجيش الباكستاني سبق أن أكد في يناير الماضي على أن الجنرال "شريف" سيتقاعد في الموعد المحدد في 29 نوفمبر الجاري.

واعتبرت الصحيفة أن بدء "شريف" في جولة التقاعد، دليل جديد على أنه يتجه للتقاعد في الموعد المحدد، ومن المعروف بشكل تقليدي أن قادة الجيش الباكستاني يزورون القواعد العسكرية في أنحاء البلاد ويعقدون اجتماعات مع مسؤولين آخرين قبيل تقاعدهم.

وذكرت أن رئيس الوزراء الباكستاني "نواز شريف" الذي عين الجنرال "رحيل شريف" في منصبه الحالي عام 2013م يرى أن تقاعد الجنرال في موعده اختبار مهم للحكم المدني في بلاده.

ومن المتوقع أن يعلن عن خليفة "شريف" خلال الأيام القادمة، حيث سيختار رئيس الوزراء قائد الجيش من بين قائمة من المرشحين، وذلك بعد التشاور مع الجنرال شريف ووزراء حكومته.

وأشارت الصحيفة إلى أن منصب قائد الجيش أحد أهم المناصب في باكستان، فإسلام أباد لديها تاريخ من التوترات بين الحكومات المدنية والجيش، فضلاً عن فترات طويلة من الحكم العسكري.

وأضافت: أن الجنرال شريف عزز دور الجيش في المسائل الخارجية والأمنية خلال فترة قيادته الحالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook