الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. «الغامدي» يوضح أفضل «حيلة» لعلاج أزمة الزوج «الخائن»

الشيخ عبد اللطيف بن هاجس الغامدي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

كشف الشيخ عبد اللطيف بن هاجس الغامدي، مدير لجنة إصلاح ذات البين في جدة، عن الطريقة الأمثل التي يجب أن تتعامل بها المرأة مع الزوج الفاسد.

اضافة اعلان

وأوضح الغامدي، أنه لا يجب أن تواجه المرأة زوجها إذا اكتشفت خيانته وعلاقاته غير الشرعية سواء بالجوال أو غيره لأن ذلك قد يزيد الأمور سوءاً، بل يجب أن تسكت وتُظهر له أنها ما علمت، وفي الوقت نفسه تسعى بكل وسيلة أن تعزز قوة الإيمان في قلبه وتسرد له بشكل غير مباشر قصص بعض الرجال الذين انحرفوا ووقعوا في المحرمات.

وحذر، المرأة من إظهار شكها في تصرفات زوجها وإساءة الظن به واتهامه لأنها ستنهي الأمر وسينكسر الحاجز بينهما، ومن ثم سيحاول الزوج الانتقام منها وإهانتها بل إثبات صحة كلامها، ليصبح لسان حاله "إذا كنتِ تتهميني بالزنا إذن سأفعل الفاحشة وسأعاقبكِ بما تتهميني وتتوعديني بها"، لذا فلا بديل للزوجة عن إظهار ثقتها في الزوج حتى لو كانت تتصنع ذلك.

ومن الحيل الذكية أيضاً أن تقول المرأة لزوجها: الحمد لله الذي رزقني بزوج عفيف وشريف مثلك لا يقع في المحرمات ولا ينحرف كغيره من الرجال، موضحاً أن ذلك سيزيد من العبء والضغوط الواقعة عليه وسيكون من أسباب عودته إلى الطريق المستقيم بإذن الله.

وأضاف مدير لجنة إصلاح ذات البين بجدة أن الدعاء من أعظم الحلول التي يجب أن تستعين به الزوجة، وهو سلاح معطل قلما نستخدمه، لذا فيجب أن تدعي لزوجها أن يهديه الله ويصرف عنه السوء، وتستعين بالله على صلاحه واستقامته وستجد من ربها خيراً كثيراً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook