الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغامدي».. شاب طُرد من وظيفته ليصبح مستثمراً ناجحاً في قطاع الاتصالات

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

سعودة قطاع الاتصالات ثروة عظيمة لشباب المملكة من أجل تحقيق الذات

اضافة اعلان

"الغامدي": هناك مافيا عمالة أجنبية تدير محال الاتصالات بطرق ملتوية

تواصل - نايف الحربي:

لم يثنِ قرار فصل الشاب أمين علي الغامدي من إحدى شركات الاتصالات الكبرى عن مواصلة إيجاد دخل مالي يعينه على متطلبات الحياة له ولأسرته لعيش حياة كريمة، بعيداً على رمي اللوم على شح الوظائف في القطاعين العام والخاص، بعد دخوله في الاستثمار في محل بيع أجهزة الاتصالات وصيانتها بمدينة جدة، والاستفادة من قرار السعودة الذي صدر، الفترة الماضية.

الشاب الغامدي، كشف لـ"تواصل" خفايا وممارسات العمالة الأجنبية في حديث وجهه لوزارة العمل لمحاربتها والتصدي لها لإنجاح توطين الاتصالات وإفساح المجال للمواطنين.

بداية العمل الحر

قال الشاب أمين، صاحب محل جوالات، والذي لم يتجاوز تأسيسه 4 أشهر: "كانت تراودني فكرة إنشاء محل للاتصالات وأجهزة الجوال وصيانته؛ لأن سوق الاتصالات سوق قوي جداً متعدد الفرص، والدولة أتاحت فرصة من ذهب للمواطن، ناهيك أن مجال عملي السابق لمدة 10 سنوات في شركة كبرى للجوال فأعلم أن هذا القطاع غني من جميع النواحي".

وظيفة عليا

وأضاف الشاب الطموح أنه لو عرض عليه الآن العودة لعمله السابق بمرتب مجزٍ فإنه سيرفض، موضحاً بقوله الحمد لله ما أربحه في شهر واحد يساوي راتبي 4 مرات إذا لم يكن أكثر من ذلك ودخلي اليومي تقريباً صافي ما بين 400 إلى 800 ريال.

وتابع "الغامدي": "عملي هذا يغنيني ولله الحمد عن وظائف في مراتب عليا بل أفضل؛ لأن هناك فرصاً كثيرة تستطيع من خلالها تطوير دخلك بها بشكل يومي".

مافيا إفشال السعودة

وأوضح: أن هناك مقيمين - مافيا - يريدون إفشال سعودة هذا القطاع"، مشيراً إلى أنهم لا يزالون هم من يمتلكون محلات الجملة وقطع الغيار والإكسسوارات، ويرفعون الأسعار بشكل متعمد حيث يقطعون بعض المنتجات عن السوق للترويج أنهم الأقوى والأفضل.

ثروة عظيمة

وأكد: أن سعودة قطاع الاتصالات قرار صائب وفي صالح المواطن والوطن وثروة عظيمة تم تسخيرها للمواطن مائة بالمائة، وتعود بالنفع على اقتصاد الوطن ولرؤية المملكة ٢٠٣٠، مضيفاً أنه ممن تقدموا على البرامج التي تقام في المعاهد الصناعية في برنامج صيانة أجهزة الجوالات وتم قبوله مبدئياً.

ووجه الغامدي نصائح إلى شباب المملكة، قائلاً: "ما تستطيع بناءه في سنة في أي وظيفة تستطيع بناءه في شهرين في قطاع الاتصالات، لا تتردد في اغتنام الفرصة وتوكل على الله".

image1 image2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook