مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 4 شوّال 1441 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الغامدي».. شاب طُرد من وظيفته ليصبح مستثمراً ناجحاً في قطاع الاتصالات

«الغامدي».. شاب طُرد من وظيفته ليصبح مستثمراً ناجحاً في قطاع الاتصالات
7

 

سعودة قطاع الاتصالات ثروة عظيمة لشباب المملكة من أجل تحقيق الذات

“الغامدي”: هناك مافيا عمالة أجنبية تدير محال الاتصالات بطرق ملتوية

تواصل – نايف الحربي:

لم يثنِ قرار فصل الشاب أمين علي الغامدي من إحدى شركات الاتصالات الكبرى عن مواصلة إيجاد دخل مالي يعينه على متطلبات الحياة له ولأسرته لعيش حياة كريمة، بعيداً على رمي اللوم على شح الوظائف في القطاعين العام والخاص، بعد دخوله في الاستثمار في محل بيع أجهزة الاتصالات وصيانتها بمدينة جدة، والاستفادة من قرار السعودة الذي صدر، الفترة الماضية.

الشاب الغامدي، كشف لـ”تواصل” خفايا وممارسات العمالة الأجنبية في حديث وجهه لوزارة العمل لمحاربتها والتصدي لها لإنجاح توطين الاتصالات وإفساح المجال للمواطنين.

بداية العمل الحر

قال الشاب أمين، صاحب محل جوالات، والذي لم يتجاوز تأسيسه 4 أشهر: “كانت تراودني فكرة إنشاء محل للاتصالات وأجهزة الجوال وصيانته؛ لأن سوق الاتصالات سوق قوي جداً متعدد الفرص، والدولة أتاحت فرصة من ذهب للمواطن، ناهيك أن مجال عملي السابق لمدة 10 سنوات في شركة كبرى للجوال فأعلم أن هذا القطاع غني من جميع النواحي”.

وظيفة عليا

وأضاف الشاب الطموح أنه لو عرض عليه الآن العودة لعمله السابق بمرتب مجزٍ فإنه سيرفض، موضحاً بقوله الحمد لله ما أربحه في شهر واحد يساوي راتبي 4 مرات إذا لم يكن أكثر من ذلك ودخلي اليومي تقريباً صافي ما بين 400 إلى 800 ريال.

وتابع “الغامدي”: “عملي هذا يغنيني ولله الحمد عن وظائف في مراتب عليا بل أفضل؛ لأن هناك فرصاً كثيرة تستطيع من خلالها تطوير دخلك بها بشكل يومي”.

مافيا إفشال السعودة

وأوضح: أن هناك مقيمين – مافيا – يريدون إفشال سعودة هذا القطاع”، مشيراً إلى أنهم لا يزالون هم من يمتلكون محلات الجملة وقطع الغيار والإكسسوارات، ويرفعون الأسعار بشكل متعمد حيث يقطعون بعض المنتجات عن السوق للترويج أنهم الأقوى والأفضل.

ثروة عظيمة

وأكد: أن سعودة قطاع الاتصالات قرار صائب وفي صالح المواطن والوطن وثروة عظيمة تم تسخيرها للمواطن مائة بالمائة، وتعود بالنفع على اقتصاد الوطن ولرؤية المملكة ٢٠٣٠، مضيفاً أنه ممن تقدموا على البرامج التي تقام في المعاهد الصناعية في برنامج صيانة أجهزة الجوالات وتم قبوله مبدئياً.

ووجه الغامدي نصائح إلى شباب المملكة، قائلاً: “ما تستطيع بناءه في سنة في أي وظيفة تستطيع بناءه في شهرين في قطاع الاتصالات، لا تتردد في اغتنام الفرصة وتوكل على الله”.

image1image2

أضف تعليق

التعليقات (٧)اضف تعليق

  1. ٧
    ابوفيصل

    الله يرزقه

  2. ٦
    قايد

    ههههههههههه دنيا امين شاب طموح الله يرحم

  3. ٥
    ابو انس

    نتمنى من كل شاب سعودي يبحث عن دخل محترم وشريف ان يقتدي بامين الغامدي ويتوكل على الله والله فرصة من ذهب والله خير الرازقين

    • ٤
      سعد الحارثي

      الله يوفقه والى الامام

  4. ٣
    محمد الرشيدي

    صراحة شيء مشرف وفعلا فرصة وجزى كل خير حكومتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن نايف وولي ولي العهد محمد بن سلمان والى الامام

  5. ٢
    سمير خليل

    حقيقتا شيء يرفع الراس الله يرزقنا جميعا

  6. ١
    ابو عبدالله

    كفو يالغامدي يشهد الله انك فخر واصل التجترة اوصى بها الرسول انت مثل للشاب السعودي الله يوفقك اخوك ابو عبدالله مصمم شعار الامير يأمير

المشاركة عبر
x