الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المعلمي»: «الجعفري» يهاجم المملكة لصرف النظر عن معاناة السوريين (فيديو)

screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

كشف المندوب الدائم للمملكة في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، اليوم الجمعة، عن الألاعيب التي يمارسها، بشار الجعفري مندوب نظام الأسد بالمنظمة، لصرف الأنظار عن معاناة الشعب السوري عن طريق الهجوم الدائم على المملكة.

اضافة اعلان

وقال "المعلمي" في مقابلة مع قناة "الحدث" اليوم "إن تكتيك الجعفري، يعتمد على تحوير النقاش، وأسلوبه يتلخص في محاولة تغيير الموضوع في كل مناسبة".

وأضاف، لو أن هجوم الجعفري، علينا يساعد الشعب السوري لتقبلناه بصدر رحب، ولكن كل ما هنالك هو محاولة صرف الأنظار عن الموضوع وتحويل وجهة القرار وإثارة بعض الاعتراضات الشخصية والتكتيكية".

وأكد المعلمي، أن ما يحدث في سوريا لم يسبق له مثيل في العالم، وإن النظام الذي تسبب في كل هذا الدمار سيحاسب حتماً يوماً ما، مشدداً على أن "المحاسبة ستأتي ولو بعد حين، لا شك عندي في ذلك أن المحاسبة ستأتي ولو بعد حين".

وأشار إلى أن لجان التحقيق المشتركة أثبتت ضلوع النظام السوري وداعش في ثلاث جرائم مثبتة، ونحن لا ندافع لا عن داعش ولا عن الحكومة السورية، فكل من ارتكب جريمة حرب يجب أن يحاسب.

وتابع المعلمي، هنالك فرق بين أن يستخدم النظام السوري الذي يجب أن يحمي الشعب السوري أسلحة محظورة ويرتكب جرائم حرب، وبين أن تفعلها الجماعات الإرهابية، هنالك فرق في المسؤولية المعنوية، وفرق في حجم الضحايا، حيث كان ضحايا جرائم النظام بالآلاف أحياناً".

من جهة أخرى، شرح مندوب المملكة في الأمم المتحدة سبب تصويت المملكة الإيجابي لمشروع القرار الكندي ضد حالة حقوق الإنسان في إيران.

وبيّن المعلمي، أن المملكة لا تعترض على العقوبات الشرعية التي تطبقها إيران، وخصوصاً المستمدة من الشريعة الإسلامية، وإنما الوسيلة التي تطبقها بها، من ناحية غياب المحاكمات العادلة والتعسف فيها، بالإضافة إلى الوقوف بجانب الشعب الإيراني الشقيق في معاناته من النظام الإيراني.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook