الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عضو شورى يطالب البلديات بإنشاء «حمامات» في الأماكن العامة على أسس صحيحة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال عضو مجلس الشورى، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، الدكتور أحمد بن عمر الزيلعي "إن تنفيذ الأمانات والبلديات لدورات المياه "الحمامات" في الأماكن العامة والمتنزهات سيء"، موضحا، أنه يتم الاعتماد في تنفيذ على مواد قليلة الجودة ورخيصة السعر سرعان ما تتلف.

اضافة اعلان

وأضاف، كذلك تفتقر للصيانة ولا يمكن مقارنتها بدورات المياه التي ينفذها القطاع الخاص في المولات الكبيرة، التي تعتبر موادها عالية الجودة، وتُصان بطريقة سليمة، مع الحرص على النظافة الدائمة وتأمين مختلف متطلباتها عن طريق عمالة مدربة، بحسب "عكاظ".

وأشار عضو الشورى، إلى أن تشغيل وصيانة دورات المياه في الأماكن العامة ليس من اختصاص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وإنما يقع ضمن مهمات ومسؤوليات وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة في الأمانات والبلديات.

وطالب البلديات بأن تعمل على توفير دورات المياه الكافية والنظيفة في جميع الأماكن التي يرتادها السياح والزوار، خصوصا في الأماكن العامة، باعتبار ذلك من أوجه الحضارة في الدول المتقدمة، موضحاً أنه سبق وأن طرح توصية قبل ثلاث سنوات في هذا الشأن بمجلس الشورى وتبنتها اللجنة، إلا أن المجلس لم يوافق عليها.

وقال الزيلعي: "أتمنى لو تحملت الأمانات والبلديات كامل المسؤولية في هذا الاتجاه، لأنه لا غنى عن دورات المياه، بل هي ضرورة للصحة العامة".

وشدد على أن دور الهيئة العامة للسياحة توجيهي وتوعوي وداعم، موضحاً أن هذا الجهاز لا يبخل في تقديم الرأي والمشورة لكل ما من شأنه أن يؤدي إلى توفير سياحة فاعلة ونظيفة ومستدامة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook