الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أصوات المعدة».. ناقوس خطر على صحتك!

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

هناك أصوات تصدر أحياناً من المعدة تسمى "التجشؤ" وهي دليل على وجود خلل يحدث وتجب معالجته.

اضافة اعلان

وبحسب موقع " womenshealthmag" فإن كثرة " التجشؤ" أو الأصوات الصادرة عن المعدة تعني التالي:

1- التجشؤ دليل على زيادة الغازات المعوية التي تنشأ من عدم قدرة الأمعاء على القيام بعملية الهضم بشكل سليم، ويحدث ذلك عند زيادة نسبة اللاكتوز بسبب عدم القدرة على امتصاص الكربوهيدات.

2- تناول الطعام بطريقة سريعة يؤدى إلى دخول كميات كبيرة من الهواء تؤذى الجهاز الهضمي بالضغط عليه فيكون " التجشؤ" وسيلة التخلص منها للوصول إلى مرحلة الراحة وعودة المعدة إلى حجمها الطبيعي.

3- الإصابة بالبرد أو الجيوب الأنفية فعند انسداد الأنف يكون التنفس من الفم أحد الحلول ما يجعل الفرد يدخل كميات كبيرة من الهواء إلى معدته، فتظهر على هيئة أصوات للمعدة أو تجشؤ.

4- الحساسية من الصودا وكثير من الأشخاص لديهم هذا النوع من الحساسية وهم لا يعلمون ولكن يستسلمون للتجشؤ بسبب تناولها، ولكن عليهم التوقف عن تناول الصودا مع الطعام ويفضل تناولها بعد الأكل بساعة على الأقل.

5- ارتجاع حمض المعدة وبسببه يشعر الفرد بالغثيان أو حرقة المعدة فيجب أن تعرف أنك مصاب بارتجاع حمض المعدة، الذي يتسبب في تكوين كثير من الغازات الساخنة في المعدة سواء بعد الأكل أو والمعدة خاوية، وهنا يجب التوقف عن تناول الكافيين واستشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook