الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هيئة الاتصالات: إحصاءات تطبيقات الهواتف الذكية عن سرعة الإنترنت غير دقيقة

apps
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

قالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، تعليقاً على إحصائيات سرعة الإنترنت، عبر تقنية الجيل الرابع في المملكة: "إن تلك الإحصاءات المنشورة غير رسمية، وتخص التطبيق الناشر فقط".

اضافة اعلان

جاء ذلك تعليقاً على ما تم تداوله في بعض الوسائل الإعلامية مؤخراً، حول إحصائيات سرعة الإنترنت عبر تقنية الجيل الرابع في المملكة، والتي تم نشرها من قبل إحدى التطبيقات، على الهواتف الذكية.

وأضافت الهيئة في «بيان» لها اليوم، أن تلك الإحصاءات لسرعة الإنترنت مبنية على دراسات وتحليل لذلك التطبيق، وليس مؤشراً رسمياً لسرعة الإنترنت، وهذا بطبيعة الحال لا يعطي تحليلاً شاملاً ودقيقاً.

وأشارت الهيئة، إلى أن التحليل الدقيق يعتمد على عدة عوامل منها: حجم العينة المستخدم في إجراء الإحصائية، وتوزيعها على مستوى المنطقة الجغرافية المراد إجراء قياسات فيها، فضلاً عن ظروف إجراء القياسات نفسها.

واستدلت الهيئة، على عدم دقة الإحصاءات المنشورة، بتفاوت ترتيب الدول في الإحصاءات المنشورة من قبل عدد من مالكي التطبيقات ذات مجال العمل المشابه، مؤكدة أن الإحصاءات الدقيقة لترتيب السرعات تتطلب توفر منهجية دقيقة تأخذ في الحسبان جميع العوامل المؤثرة على القياسات التي تتم على تقنية محددة.

يذكر أن المملكة تحتل المرتبة الثانية عربياً، بالنسبة لسرعة الإنترنت عبر شبكات الهاتف الثابت، وذلك وفقا لتقارير الاتحاد الدولي للاتصالات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook