السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 فوائد للماء الدافئ بالليمون على «الريق»

screenshot_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصح تقرير نشره موقع "top 10 home remedies" الأمريكي، بشرب الماء الدافئ بالليمون على "الريق"، معتبرا أن الماء مفيد جدا للصحة، وهو أفضل وسيلة للحفاظ على ترطيب الجسم، وطرد السموم منه، وقدم الموقع المتخصص في قضايا الصحة خمس فوائد للماء بالليمون وتشمل:

اضافة اعلان

*تحسين عملية الهضم:

أكد الموقع أن الليمون يساعد في طرد المواد غير المرغوب فيها والسموم من الجسم، لذا توصي به جمعية السرطان الأمريكية، كمشروب للمساعدة في تحفيز حركة الأمعاء وتحسين مستوى الهضم.

*فقدان الوزن:

تساءل الموقع هل تحاول فقدان وزنك؟ وأجابت عليك بشرب كوب من الماء الدافئ والليمون مع العسل صباحا، مضيفة أن الألياف الموجودة فيه تساعد على محاربة الرغبة في الجوع ويبقى لك الشعور بالشبع لفترة أطول.

*تنقية الجلد:

أوضح أن الليمون يساعد في تنقية الجسم من السموم، والتشجيع على نمو خلايا جديدة، لاحتوائه على فيتامين C الذي يساعد على الحفاظ على البشرة خالية من التجاعيد والبقع، وأيضا الماء بالليمون يعززان من صحة بشرتك.

*دعم الجهاز المناعي:

تابع الموقع الأمريكي نصائحه مبينا، أن غناء الليمون بفيتامين C يساعد في تعزيز الجهاز المناعي ويساعد الجسم في مكافحة نزلات البرد، بالإضافة إلى أن الليمون يزيد من قدرة الجسم على امتصاص الحديد أحد المغذيات المهمة لصحة الجهاز المناعي.

*معالج رائحة الفم الكريهة:

أوضح الموقع، أن الطبيعة الحمضية لليمون بالإضافة إلى الماء والعسل، عوامل مساعدة في القضاء على الرائحة الكريهة للفم، لأنه يُطهر ويُنشط إنتاج اللعاب في الفم، الذي يقتل البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook