السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الصباح| السماح للمعلمين بالتقاعد المبكر طوال العام.. وتحميل المواطن 5% لصالح الخدمات الصحية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

«الأرصاد» تتوقع رياحاً وأتربة على مكة والمدينة

اضافة اعلان

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- سماء غائمة جزئيًا على المرتفعات الجنوبية الغربية، ونشاطاً في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين يبقى الطقس مستقراً على بقية مناطق المملكة.

مصادر: السماح للمعلمين بالتقاعد المبكر طوال العام

قالت مصادر، إن وزارة التعليم فوّضت فروعها في مختلف مناطق المملكة بالسماح للمعلمين والمعلمات طالبي “التقاعد المبكر” بترك العمل في أي وقت طيلة العام الدراسي في حال اقتناع إدارة التعليم بجدوى ذلك دون الإخلال بسير العمل في المدارس.

«الوزراء» يسمح لمحاميي «التعاون الخليجي» بالترافع أمام محاكم المملكة

وافق مجلس الوزراء، على ترافع محاميي دول مجلس التعاون الخليجي، أمام محاكم المملكة، واستثنائهم من الترافع في قضايا المحكمة الجزائية المتخصصة.

«الخدمة المدنية» توضح: معرفة نقاط المرشحات للوظائف التعليمية عبر «جدارة»

قال متحدث وزارة الخدمة المدنية، حمد المنيف: “إنه بإمكان كل متقدمة من المتقدمات للوظائف التعليمية، معرفة نقاطها، ونقاط آخر مرشحة للوظيفة ذاتها عن طريق حسابها في جدارة”.

«الشورى» يوافق على تحميل المواطن 5% لصالح الخدمات الصحية

وافقت اللجنة الصحية بمجلس الشورى اليوم، على دراسة تعديل المادة الرابعة من النظام الصحي، لصالح توفير الدولة لخدمات الرعاية الصحية للمواطنين عبر برنامج تأمين صحي يقدمه صندوق حكومي، يتضمن تحميل المواطن نسبة استقطاع يحددها الصندوق المشار إليه شرط ألا تتجاوز 5% من تكاليف الخدمات الصحية المقدمة.

محتال يستولي على نصف مليار ريال من المواطنين في جدة

قضت المحكمة العامة في محافظة جدة بإحالة ملف قضية متهم بنصب واحتيال نصف مليار ريال على عدد من المواطنين إلى الدوائر القضائية المختصة في منطقة الرياض، تمهيداً لمحاكمته.

«المالية» تطالب الجامعات بوقف خدمات «المتعاونين»

أصدرت وزارة المالية، تعميماً للجامعات يقضي بإيقاف التعاقد مع الأساتذة المتعاونين بجانب إيقاف الساعات الإضافية عن كل عضو هيئة تدريس.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook