الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

احذر.. 7 أطعمة تتحول لوجبات سامة عند إعادة تسخينها

d503023e6ccfdbf4f74e63e32b0dbf08
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – وكالات:

كشفت مجلة "وومن دايلي" عن سبعة أطعمة تفقد قيمتها، بل تتحول إلى مادة مشبَّعة بالسموم، إذا تمت إعادة تسخينها مرة أخرى، وبحسب المجلة جاءت الأطعمة كالآتي:

اضافة اعلان

- المشروم.. أفضل طرق تناول المشروم، تكون  فور إعداده ويمكن تناوله باردًا، وإلا تسبب في مشاكل هضمية مزمنة.

- البيض.. من الأطعمة التي تمثل خطورة كبيرة على الصحة لو أعيد تسخينها، وعرضت لدرجة حرارة مرتفعة، ولهذا ينبغي تناوله فور إعداده، أو تناوله باردًا، وإلا تحولت قيمته الغذائية إلى سموم تهلك الصحة على المدى الطويل.

- الكرفس.. يحتوي الكرفس على النتيتريت أيضًا، ولهذا ينبغي تناوله طازج وعدم الإفراط في إعادة تسخينه.

- اللفت.. اللفت أيضًا غني بالنترات، ولذا لا ينبغي إعادة تسخينه، وإن لزم تناوله بعد فترة طويلة من إعداده فلابد من تناوله بارداً، وعدم تسخينه مجددًا، وإلا تحولت النترات لنيتريت.

- السبانخ.. السبانخ من الأطعمة الغنية بالنترات، ولكن تلك النترات تتحول إلى نيتريت، عند تسخين السبانخ، والمعروف أن النيتريت يتسبب في العديد من الأمراض، أخطرها السرطان، ولهذا ينصح الأطباء بتناول السبانخ طازجة.

- اللحوم.. إعادة تسخين اللحوم يغير في تركيب المواد البروتينية الموجودة داخلها، ولذا إن كان ثمة ضرورة لإعادة تسخينها فينبغي أن يكون التسخين على درجة حرارة متوسطة.

- البطاطس.. البطاطس مليئة بالفوائد الغذائية، ولكن إعادة تسخينها يفقدها تلك الفوائد، ويحولها إلى سموم، ولذا ينبغي تناولها طازجة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook