الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجمارك: ضبط 180 مليون وحدة مخالفة من مستحضرات التجميل

عيسى العيسى
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت مصلحة الجمارك، اليوم الأربعاء، عن ضبط 180 مليون وحدة مخالفة من مستحضرات التجميل، مسجلة بذلك ارتفاعا مقارنة بـ2015 التي بلغت 112 مليون وحدة للفترة نفسها.

اضافة اعلان

وقال متحدث الجمارك، عيسى العيسى: إن إجمالي واردات المملكة من مستحضرات التجميل، بلغت نحو أربعة مليارات ريال خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 2016، بوزن 117 مليون كيلو جراما، بحسب الاقتصادية.

وأضاف "العيسى": أن هناك نوعين من المنتجات غير المطابقة للموصفات التي يتم ضبطها، أولها التي لم تستخدم أساليب غير مشروعة لإدخالها لذلك تعاد لمصدرها، أما الأصناف المغشوشة أو المقلدة فيتم مصادرتها وفرض غرامة تعادل قيمتها إلى ثلاثة أمثال القيمة، ويوضع مستوردها في قائمة الخطورة ليتم تدقيق مستورداته مستقبلا.

وأشار إلى أن منتجات قنوات التواصل الاجتماعي "الانستجرام"، و"تويتر"، تشهد نموا متصاعدا متسارعا مقارنة بالمنتجات ذات العلامات التجارية التي انخفض الطلب عليها لأكثر من 80 في المائة مقارنة بخمس سنوات ماضية.

وحدد المتعاملون عدة عوامل أثرت في بيع مستحضرات التجميل في قطاع التجزئة، تصدرها مندوبو الشنطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتسمى بحد وصفهم منتجات الانستجرام، إضافة إلى عدم وجود وكالات لمنتجات التجميل داخل المملكة، وضعف الرقابة عبر المواقع ومندوبي بيع المنتجات المقلدة والمخالفة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook