الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مختصون يحذرون من القيادة المتهورة لـ«لدراجات النارية»

مختصون يحذرون من القيادة المتهورة لـ«لدراجات النارية»
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الشرقية:

قالت الدكتورة دلال بوبشيت، رئيسة قسم جراحة العظام في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، إنه من خلال العديد من الإحصائيات التي شكلت نسباً عالية خلفتها القيادة المتهورة والخاطئة للدراجات النارية حيث وصل إلى المستشفى الجامعي بالخبر ما يقارب 1000 حالة خلال العام الماضي 2015م.

اضافة اعلان

وأكدت بوبشيت، أن نسبة الوفيات لحوادث الدراجات النارية مقارنة بحوادث السيارات بلغت 60%، حيث كانت أغلب الإصابات الواردة للمستشفى هي لزوار المنطقة الشرقية من مدينتي جدة والرياض، بحسب "اليوم".

واعتبرت أن إصابات الدراجات النارية تكلف الدولة موارد مالية هائلة، حيث يحتاج المصاب من هذه الحوادث إلى 3 أو 4 عمليات وتكلف هذه العمليات ما يقارب 30 ألف ريال لعلاج كل طفل.

وفي السياق ذاته، قال عدنان المبرزي رئيس مجموعة «شاركونا الطريق» التوعوية بالمنطقة الشرقية إنه من الضروري اتباع قواعد ووسائل السلامة في قيادة الدراجات النارية سواء في الطرقات أو على الرمال، وهذا ما يحفظ لقائد الدراجة حياته وحياة من حوله من مستخدمي الطريق.

وتتجدد التحذيرات من قبل الجهات المختصة على أهمية اتباع وسائل السلامة وقواعدها، والإجراءات التي تكفل لقائد الدراجة النارية سبل السلامة على الطريق، التي تشكل نوعاً من التسلية لدى فئة من الشباب، لما ينتج عنها من إصابات لعدم توافر وسائل السلامة، سواء في الشوارع العامة أو في شواطئ المنطقة، حيث تشكل الحوادث فيها النسبة الكبرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook