الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الصين تهدد أمريكا اقتصاديا حال إعلان «ترامب» حرباً تجارية معها

آيفون 7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

هددت الصين اليوم، بتقليص مبيعات هواتف آيفون وغيرها من المنتجات مثل السيارات الأمريكية، حال أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب أخيرا دونالد ترامب بدء حرب تجارية ضد بكين.

اضافة اعلان

ووفقاً لصحيفة "غلوبال تايمز الحكومية الصينية"، فإن الصين، سوف تتخذ نهجاً مماثلاً، حيث ستعمل على "استبدال دفعة من أوامر طلب طائرات بوينغ الأمريكية، واستبدالها بطرازات إيرباص الأوروبية، وسوف توقف استيراد فول الصويا والذرة من الولايات المتحدة، كما يمكن للصين أيضاً الحد من عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة".

وأكدت الصحيفة، أن زيادة الرسوم الجمركية على المنتجات قد تؤدي إلى جعل التجارة بين الصين والولايات المتحدة "مشلولة"، وأن الحكومة الصينية سوف تقوم حيال أي خطوة من هذا النوع برد فعل قوي.

وذكرت الصحيفة، أنه سيكون "من السذاجة" بمكان قيام الرئيس دونالد ترامب بمتابعة وعود حملته الانتخابية وتنفيذ زيادة التعرفة بنسبة 45% على الصادرات الصينية إلى الولايات المتحدة.

في الوقت ذاته، رفضت صحيفة غلوبال تايمز، قيام ترامب وحده تنفيذ زيادة التعرفة بنسبة 45% على الصادرات الصينية، على الرغم من أنها حذرت من أن أي إجراء مثل ذلك قد يؤدي إلى شلل التجارة بين البلدين.

كان "ترامب" قد استهدف الصين في أكثر من مرة، خلال حملته الانتخابية الرئاسية، وتعهد باتخاذ مواقف أكثر صرامة فيما يخص التجارة على أمل إحياء الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook