الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد شعارات «الموت لأمريكا».. كيري يلتقي الحوثيين بسلطنة عمان

2016-11-14
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى سلطنة عمان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين؛ للقاء السلطان قابوس بن سعيد، ووزير الخارجية يوسف بن علوي؛ لبحث الأزمة اليمنية وجهود التوصل إلى تسوية سلمية للصراع.

اضافة اعلان

وبحسب "بيان" للخارجية الأمريكية، من المقرر أن يتوجه كيري بعد ذلك إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للقاء ولي عهد إمارة أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان؛ لبحث التحديات التي تواجه المنطقة.

وأكد البيان أن مساعي كيري تأتي لنزع فتيل الحرب في اليمن قبيل انتقال السلطة إلى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب.

من جهتها نقلت "وكالة أنباء الأناضول" عن مصادر وصفتها بالمقربة من جماعة أنصار الله (الحوثيين) توقعها بأن يلتقي كيري المتحدث الرسمي للحوثيين، ورئيس وفد الجماعة التفاوضي محمد عبدالسلام، المتواجد في مسقط منذ أكثر من أسبوع، حيث وصلها في زيارة غامضة.

وتوقعت المصادر: أن يناقش الحوثيون مع كيري تخوفاتهم في ما يخص خارطة السلام الأممية لكون المملكة شريكاً بها، وفقاً للمصادر، حيث يُظهر الحوثيون دائماً أنهم الطرف الأضعف وأنهم يسعون دائماً للسلام، وإنهاء الأزمة القائمة في اليمن، وهذا ما تكذبه الحقائق والوقائع على الأرض.

وأشارت المصادر إلى أن اللقاءات ستتطرق إلى باقي المواطنين الأمريكيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، الذين أُفرج عن ثلاثة منهم في الأسابيع الماضية بوساطة عمانية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook