الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد بتره.. فريق طبي ينجح في إعادة ذراع فتاة لوضعه خلال 8 ساعات

مستشفى الملك عبد العزيز بجدة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المحمادي:

تمكن فريق طبي بمستشفى الملك عبد العزيز بجدة -بعد فضل الله تعالى- في إعادة زرع ذراع مواطنة شابة، بعد بتره، جراء حادث مروري تعرضت له، وذلك بعد مرور 6 ساعات على البتر.

اضافة اعلان

حيث تكمن الأطباء بعد نقل الفتاة إلى المستشفى مع اليد المبتورة وبعد عمل الإسعافات الأولية وإعطائها المحاليل اللازمة، زراعة الذراع المبتورة عن طريق الجراحة المجهرية الميكروسكوبية، والتي استغرقت 8 ساعات.

وقال إستشاري الجراحة التجميلية والجراحة الميكروسكوبية، ورئيس وحدة الجروح الدكتور عصام حمدي، "إن الفتاة تبلغ من العمر 25عاماً، أجريت لها عملية زراعة للذراع الأيمن لليد المبتورة، في عملية استغرقت ثمان ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح".

وأضاف حمدي، تماثلت الحالة للشفاء بمتابعاتها في العيادة الخارجية، أظهرت ان اليد بحالة ممتازة مع تحسن في حالة المريضة النفسية، مشيرا إلى أن هذه العملية المجهرية الدقيقة دأب المستشفى منذ إنشاؤه على إجراء العديد مثل منها.

شارك في العملية بجانب الدكتور عصام حمدي كل من الدكتور علي الدلجاوي، والدكتور محمود الصالحي استشاري جراحة العظام، والدكتور عاطف داوود أخصائي الجراحة العامة، و فريق من قسمي التخدير و العمليات.

ويعتبر مستشفي الملك عبد العزيز بجدة، من أهم المراكز في زراعة الأطراف المبتورة بالجراحة الميكروسكوبية حيث تم عمل ١٥ زراعة ناجحة على مدار السنوات الأخيرة .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook