مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 17 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:05 ص
الشروق
06:29 ص
الظهر
11:48 ص
العصر
02:47 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تدشين أكبر منصة تجارة إلكترونية في المملكة باستثمارات تبلغ مليار دولار

تدشين أكبر منصة تجارة إلكترونية في المملكة باستثمارات تبلغ مليار دولار
1

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أعلن صندوق الاستثمارات العامة، بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين، بينهم رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، تدشين أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في العالم العربي  باسم “نون كوم“ والتي سيكون مقرها المملكة وتقدم عشرين مليون منتج للجمهور، وباستثمارات قدرها مليار دولار.

وأكدت بعض المصادر، وفقا لصحيفة “البيان الإماراتية”، أن صندوق الاستثمارات العامة سيساهم بنسبة خمسين بالمئة من المشروع، وستبدأ العمليات في المملكة، والإمارات، ومن الممكن أن يتم طرح الموقع للاكتتاب العام في المستقبل، خلال خمس أو سبع سنوات.

من جهته أكد الكاتب الاقتصادي، عصام الزامل في تصريحات للبرنامج التلفزيوني أخباركم اليوم، أن “التجارة الإلكترونية لم تصل إلى طاقتها القصوى وحجمها المفترض في المنطقة، رغم أن الخليج أكبر مستهلك للمنتجات، لكن لايوجد شركات وطنية بأحجام كبيرة تخدم السوق.

وأضاف الزامل أن الشركات التي تعمل في “التجارة الإلكترونية” داخل المملكة أغلبها شركات عربية وليست محلية، كما ان خدمات السوشيال ميديا تقوم بها شركات أجنبية أمريكية في الغالب.

واستطرد الزامل، من المنطقي أن يكون هناك منتج كامل ستم تصنيعه محليا، ليتم بيعه خلال هذه المنصة، او ان يكون الإشراف عليه بالكامل وطنيا، ومن المتوقع أن تدعم “منصة نون” ازدهار هذا المجال في المملكة.

وأكد الزامل، أن المنافسة في هذا المشروع ستكون جيدة وسترفع مستوى الخدمة، وفي النهاية سيصب ذلك في مصلحة العميل، نافيا تضرر المواقع الصغيرة من هذا المشروع الجديد قائلأ “ليس من المعقول أن تقضي شركة واحدة على الشركات الصغيرة المتخصصة التي تعمل في السوق”.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    ابومحمد

    ليكن الاستثمار بالشي الملموس افضل من الاكتروني لكي نتجنب الشبهه.
    دول طبقة هذا وفشلت والسعيد من اتعض بغيره والشقي من
    اتعص بنفسه.
    لايكن هم الواحد كيف أكسب ولا يهمه الآخرين .

المشاركة عبر
x