الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«غرفة الرياض»: مشاريع الإسكان الجديدة مباني جاهزة وبتقنيات حديثة

خالد المبيض
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

قال عضو اللجنة العقارية في الغرفة التجارية والصناعية بالرياض، خالد المبيض، أمس الأحد: إن 90 بالمائة من الشركات التي ستبني مشاريع الإسكان ستكون "مباني جاهزة" وبتقنيات حديثة.

اضافة اعلان

وأضاف "المبيض": أن المباني الجاهزة تنافس المباني التقليدية من حيث السرعة والمتانة ومشكلتها الرئيسية في التكلفة المادية، مؤكداً أن أسعار هذه الصناعة تنخفض في حال وجود خط متكامل للإنتاج إلى موقع محدد لعدد من المباني، وفقاً لـ"الوطن".

وأوضح أن مشكلة مشاريع وزارة الإسكان السابقة كانت أعدادها وأحجامها أقل من أن تتحمل خطا مخصصا لإنتاج المباني الجاهزة، وبالتالي كلفة التصنيع كانت مرتفعة، ولكن اليوم لدى الوزارة مشاريع عملاقه قادرة على تخفيض تكلفة تلك التقنية.

وتابع "المبيض": أن وزارة الإسكان لم تشترط استخدام المباني الجاهزة، ولكن أعلنت عن وجود مشاريع مطروحة للقطاع الخاص، وتريد أن تكون الحلول والمباني الجاهزة أحد الحلول الإيجابية، مبينا أن هناك شركات عدة ممن تقدمت لبناء مشاريع الوزارة لديها مبان جاهزة.

وكانت وزارة الإسكان وقعت اتفاقيات تعاون مع مجموعة من المطورين العقاريين المحليين، لإنشاء أكثر من 22 ألف وحدة سكنية لمستحقي الدعم السكني على أراضي القطاع الخاص تتراوح أسعارها بين 250 و650 ألف ريال، تشمل مناطق مكة المكرمة والمدينة والمنورة وجازان، خلال 3 أعوام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook