الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طفل سوري يرفض جائزة مالية بعد إتمامه حفظ أجزاء من القرآن (صور)

unnamed-3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامي الثبيتي:

رفض طفل سوري تسلم جائزة مالية، بعد إتمامه حفظ القرآن الكريم بمجمع دار الأمل للحُفَّاظ بمدينة الريحانية جنوب تركيا على الحدود السورية، حيث تمّ تكريم ١٠٠ طالب بأظرف داخلها مبالغ مالية غير أنّ الطالب "مُسلم صالح عيسى"، البالغ من العمر ١٠ أعوام، رفض أخذ الظرف بعد التصوير وعند سؤاله عن السبب، قال: أنا أحفظ القرآن لله وليس للمال.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل، قال الداعية والناشط في المجال الإغاثي الشيخ حمود الشمري، لـ"تواصل"، إنه في حفل تكريم ١٠٠ طالب من حُفَّاظ القرآن الكريم بمجمع دار الأمل بمدينة الريحانية، تميّز أحد الطلاب في تلاوته للقرآن وألقى بعد ذلك خطبة مؤثرة تميّز بأسلوب إلقائها وحاز على إعجاب الحاضرين".

وأضاف: "بعد انتهاء الحفل الخطابي بدأ مدير منظمة الأمل الشيخ محمد الجمل، بتسليم الجوائز للطلاب حتى جاء دور الطالب "مسلم صالح عيسى" الّذي استجاب للتكريم والتصوير، ثمّ تفاجأنا أنه ترك الظرف على الطاولة وذهب إلى مكان جلوسه وسط استغراب الجميع".

وتابع: "بعد جلوسه دعاه الشيخ محمد، لسؤاله عن سبب تركه للظرف فأجاب الطالب: أنا حفظت القرآن لله ما حفظته لأجل المال، فكانت إجابته مؤثرة ومفاجئة، ولكن ما كان منا إلا إحراجه حتى وافق على تسلم الجائزة".

وذكر الداعية الشمري: أنّ الطالب "مسلم" يُجيد قراءة القرآن كاملاً بالضبط والتجويد، ويحفظ 6 أجزاء رغم معاناته من مرض الصرع، وهو يسكن مع عائلته بمدينة الريحانية الّتي انتقل إليها من أدلب السورية بسبب الأحداث الدائرة هناك.

unnamed-3 unnamed-1

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook