مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 24 جمادى الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:07 ص
الشروق
06:25 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:49 م
العشاء
07:19 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة تبدد مخاوف السير أو الركض دون «أحذية»

دراسة تبدد مخاوف السير أو الركض دون «أحذية»
0

تواصل – وكالات:

قللت دراسة علمية حديثة، من مخاوف السير، أو الركض دون انتعال أحذية، مؤكدةً أن هناك أدلة محدودة على زيادة مشكلات القدمين، لكن لا توجد أدلة على الإطلاق على زيادة معدل الإصابة لدى الحفاة.

وقال الدكتور كارستين هولاندر، كبير باحثي الدراسة في معهد علم الحركة الإنسانية، هيومان موفمنت ساينس، في جامعة هامبورج بألمانيا: إنه مع وجود هذا النقاش الضخم عن الحفاء.. توقعنا المزيد من الأدلة عن الآثار الطويلة للتنقل دون نعال”، بحسب وكالة “رويترز”.

وأضاف “هولاند”: أن بعض الشعوب تشيع بينها هذه العادة مثل جنوب إفريقيا على سبيل المثال، ويعد هو وفريقه حالياً دراسة علمية موسعة تقارن بين الأطفال الحفاة في جنوب إفريقيا بالأطفال المنتعلين للأحذية في جنوب إفريقيا وألمانيا لبحث تطور القدمين والأداء الحركي.

وأشار إلى أن الدراسات لم تظهر أدلة على أن الحفاة لديهم أداء حركي أفضل على المدى الطويل، فيما كانت الأدلة بشأن النتائج المرتبطة بالصحة محدودة جداً.

وتابع “هولاندر”: أن الجسم يتأقلم جيداً مع السير أو الركض دون أي نعال “لكن الجسم يحتاج للوقت للتأقلم مع هذا الأمر، وكمية التدريب والتعافي التي يحتاجها الجسم تختلف من شخص لآخر”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x