الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تعتمد قواعد عمل الاستشاريين السعوديين في القطاع الخاص

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ خالد العبدالله:

اعتمدت وزارة الصحة، القواعد التي تنظّم عمل الأطباء الاستشاريين السعوديين في التخصصات المختلفة بالقطاع الصحي الخاص، بهدف تحقيق الاستفادة المثلى من الموارد البشرية المتاحة في القطاع الخاص، وتوفير خدمات صحية ذات جودة عالية.

اضافة اعلان

وذكرت الصحة، أنه يجوز للطبيب الاستشاري السعودي الحاصل على ترخيص مزاولة مهنة في أحد المؤسسات الصحية الخاصة، ممارسة عمل آخر في مؤسسة صحية خاصة أخرى واحدة، إضافةً إلى المؤسسة الصحية الخاصة التي منح ترخيص عمل بها داخل المحافظة أو المنطقة الواحدة، على ألا يتعارض ذلك مع الشروط التعاقدية وأنظمة وزارة العمل.

واشترطت الصحة، موافقة الشؤون الصحية في المنطقة على عمل الاستشاري في المؤسسة الصحية الأخرى على أن لا يكون هناك أي تقاطع في أوقات العمل بين المؤسستين، مع تزويد الشؤون الصحية بمواعيد عمل الاستشاري في كل مؤسسة صحية على ألا تتأثر الخدمة المقدمة للمريض في أي من المؤسستين.

وشدّدت الصحة، على ضرورة مراعاة إبلاغ الشؤون الصحية بأي تجديد أو إلغاء لموافقة المؤسسة الصحية التي عليها ترخيص الطبيب الاستشاري، وقالت: إنه سيتم تطبيق هذه القواعد على جميع المؤسسات الصحية الخاصة عدا مراكز جراحة اليوم الواحد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook